: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / “السكة الحديد”: تشكيل لجنة تراجع منظومة الصيانة وتطوير الورش وتحديثها

“السكة الحديد”: تشكيل لجنة تراجع منظومة الصيانة وتطوير الورش وتحديثها

عـــــــــــــــــــــــــــــــاجل
“السكة الحديد”: تشكيل لجنة تراجع منظومة الصيانة وتطوير الورش وتحديثها
كتب/جمعه ونيس
أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد تشكيل لجنة فنية برئاسة المهندس محمد عامر نائب رئيس الهيئة لقطاع السلامة والمخاطر، لمراجعة نظام صيانة القطارات فى جميع الورش على مستوى الجمهورية، والفحص اليومى لها قبل كل رحلة، مع متابعة تنفيذ خطط تطوير الورش نفسها ومعداتها، ومتابعة مواعيد الصيانة الجسيمة والدروية للعربات والجرارات، على أن ترفع اللجنة تقريرًا أسبوعيًا بما انتهت إليه إلى رئيس الهيئة لإلزام القطاع المختص بتنفيذه.
وأضاف “سالم” فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع” أن اللجنة تضم فى عضويتها رؤساء الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة بالمناطق والإدارة المركزية للورش الإنتاجية والعمرات، والإدارة المركزية للفحص والتفتيش، ومديرى عموم إدارة التخطيط والمتابعة للعربات، وإدارة التخطيط والمتابعة لمعدات الورش، وإدارة متابعة مشروعات الورش والوحدات المتحركة.
وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن اللجنة مسئولة بشكل كامل عن مراجعة نظام صيانة القطارات والكشف عليها قبل كل رحلة، مع تطوير هذا النظام بما يضمن توافر معايير الأمن والسلامة، ويمنع خروج أى قطار من الورش قبل فحصه جيدا، مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستراجع أعمال التجيهز اليومى للقطارات داخل الورش قبل قيامها برحلاتها اليومية وستتأكد من الفحص الشامل لها.
وتابع رئيس هيئة السكة الحديد: “لا تهاون فى الصيانة وهذه اللجنة ستجرى مراجعة شاملة لأعمال الصيانة فى كل ورشة من ورش الهيئة.. وهذه المراجعة مستمرة لتحسين مستوى الصيانة”، لافتا إلى أن أعمال اللجنة سيشمل أيضا تحديث الورش نفسها وخطط تطويرها بما ينكعس على مستوى الصيانة لكافة القطارات، وأنه أصدر تعليمات بعدم السماح بقيام أى قطارات دون التأكد من سلامته تماما وعدم وجود أعطال فنية به من خلال الفحص الشامل له بالورشة قبل قيامه رحلته.
وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أن اللجنة ستراجع تسجيل قطاع الغيار الموجودة بالورش فى كافة مناطق الهيئة على مستوى الجمهورية على برنامج “الساب” المخصص لتسجيل كافة قطاع الغيار بكل ورشة، مستطردا: “هذا البرنامج المركزى سيتح لنا معرفة احتياجات كل ورش من قطع الغيار والورشة التى لديها فائض بحيث من لديها فائض فى أنواع معينة من قطع الغيار نستعين به فى الورشة التى لديها عجز هذا النوع لحين شراء قطع غيار.. كما أنه سيمنع سرقات قطع الغيار أو فقدها”.
وأشار المهندس محمد عامر نائب رئيس هيئة السكة الحديد ورئيس اللجنة الفنية المشكلة لـ”اليوم السابع” أن تسجيل كافة قطع الغيار بكل ورش على برنامج “الساب” سيحدد العجز الموجود فى قطع الغيار فى كل ورش واحتياجاتها، متابعا: “الورش التى لن تلتزم بتسجيل قطع غيارها بالكامل على هذا البرنامج ستتخذ إجراءات ضدها.. هذا البرنامج سيجعل رئيس هيئة من مكتبه فى القاهرة يراقب ويتابع عبر الكمبيوتر قطع الغيار الموجودة بكل ورشة، والمستخدم منها والعجز الموجود بها”.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others