: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / الكرملين يدرس معلومات حول أسيرين ظهرا في فيديو لـ”داعش”

الكرملين يدرس معلومات حول أسيرين ظهرا في فيديو لـ”داعش”

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو ستدرس بدقة المعلومات عن جنسية جنديين أسرهما تنظيم “داعش”، مضيفا أن الأجهزة الأمنية لم تؤكد بعد جنسيتهما وشخصيتهما.

وذكر بيسكوف أن الكرملين على علم بمعلومات واردة تشير إلى أن أحد الجنديين الأسيرين من القوزاق الروس، إلا أنه أكد ضرورة تقديم المزيد من الأدلة الجديرة بالثقة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية: “أؤكد مرة أخرى أن هذه المعلومات سيتم تدقيقها عبر كافة المصادر الممكنة لتأكيد أو نفي أن هذين الأسيرين روسيان”.

وأضاف بيسكوف أن موسكو قلقة على مصير هذين الأسيرين، مشيرا إلى أن المعلومات عن تحديد شخصية أحد منهما غير رسمية.

وسبق لاتحاد المحاربين القوزاق في روسيا والخارج أن تعرف على شخصية أحد الأسيرين في سوريا، وأكد أنه عضو في الاتحاد، مشيرا إلى أن القوزاق يصلّون من أجل العودة السريعة لرومان زابولوتني إلى داره.

وأضاف المكتب الصحفي لهذه الهيئة أن القوزاقي رومان زابولوتني لم يتصل بالاتحاد في الآونة الأخيرة ولم يعرف أحد عن نيته الذهاب إلى سوريا.

وكانت وسائل الإعلام الأجنبية تداولت أنباء تشير إلى أن “تنظيم داعش نشر فيديو يظهر فيه شخصان، وقال إنهما جنديان من أصل روسي أسرهما خلال القتال في مدينة دير الزور السورية”، من دون أن يقدم دليلا على أنهما يتبعان للقوات الروسية.

وفي شريط الفيديو، يظهر أحد الرجلين، وهو يقدم نفسه على أنه رومان زابولوتني من مواليد 1979 من منطقة آكساي بمقاطعة روستوف على الدون الروسية.

ولم يتكلم الرجل عن أي علاقة له بالقوات الروسية العاملة في سوريا.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية المعلومات حول وقوع عسكريين روس أسرى في منطقة دير الزور السورية أو أي مناطق أخرى.

المصدر: وكالة الأنباء الروسية تاس

 

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others