: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / حكومة كردستان: القوات العراقية تعد لهجوم كبير على منطقة كركوك

حكومة كردستان: القوات العراقية تعد لهجوم كبير على منطقة كركوك

كتب: احمد عتمان
قالت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم إن قوات الحكومة العراقية وفصائل عراقية دربتها إيران تستعد لهجوم كبير على القوات الكردية في منطقة كركوك وقرب الموصل بشمال العراق.
لكن متحدثا باسم الجيش العراقي نفى التخطيط لأي هجوم على القوات الكردية وقال إن قوات الحكومة تعد بدلا من ذلك لطرد متشددي تنظيم داعش من منطقة حدودية مع سوريا في غرب العراق.
وزاد التوتر بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية ولاسيما منذ صوت الأكراد العراقيون بأغلبية ساحقة على الاستقلال في استفتاء أجري الشهر الماضي.
وبرزت منطقة كركوك المتعددة الأعراق والتي يسيطر عليها الأكراد كبؤرة ساخنة في الصراع لأن الطرفين يطالبان بالسيادة عليها
وتنتشر القوات العراقية والفصائل الشيعية المعروفة باسم الحشد الشعبي جنوب وغرب كركوك في مناطق كانت تحت سيطرة داعش.
وقال مجلس أمن الإقليم في تعليق على تويتر أكده مسؤول كردي نتلقى رسائل خطيرة بأن القوات العراقية وبينها الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تعد لهجوم كبير، على كردستان
وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول إن حكومته تريد تفادي الاشتباكات مع الأكراد لكن قادة الحشد الشعبي هددوا مرارا بطرد القوات الكردية من كركوك استهداف داعش.
ونفى متحدث عسكري عراقي مزاعم حكومة إقليم كردستان قائلاً نحن نستعد لمعارك القائم غير معنيين بأي أمر، محاربة داعش أولوية
والمنطقة حول موقع القائم الحدودي في غرب العراق هي آخر منطقة عراقية لا تزال تحت سيطرة المتشددين الذين اجتاحوا ثلث البلاد في 2014.
وذكر مجلس الأمن لإقليم كردستان أنه يجري الإعداد لهجمات جنوب وغرب كركوك وشمال الموصل وانتزعت القوات العراقية السيطرة على الموصل من الدولة الإسلامية في يوليو بعد حملة شرسة استمرت 9 أشهر بدعم من الولايات المتحدة وبمشاركة قوات البشمركة الكردية.
واتخذت حكومة العبادي التي تسعى للحفاظ على وحدة البلاد إجراءات لعزل حكومة كردستان شملت فرض حظر على الرحلات الدولية المباشرة للإقليم وتدعم إيران وتركيا المجاورتان موقف بغداد خشية انتشار النزعة الانفصالية بين الأقليات الكردية التي تعيش على أراضيهما.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others