: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / الرقابة المالية: 3778 موافقة لإصدار أسهم وزيادة رأس مال شركات 102.6 مليار جنيه

الرقابة المالية: 3778 موافقة لإصدار أسهم وزيادة رأس مال شركات 102.6 مليار جنيه

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن عدد موافقات الهيئة بشأن إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة منذ أول العام وحتى نهاية شهر سبتمبر 2017 بلغت 3778 موافقة بقيمة مصدرة قدرها نحو 102.6 مليار جنيه، مدفوع منها 71.03 مليار جنيه.

وأضاف عمران، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن رأس المال السوقى للأسهم المقيدة شهد ارتفاعا قويا  فى نهاية شهر سبتمبر 2017 بنسبة 85% مقارنة بنهاية نفس الشهر من العام الماضى ليصل إلى 748.6مليار جنيه، كما سجلت نسبة رأس المال السوقى إلى الناتج المحلى الإجمالى حوالى 27.6 % بنهاية التسع شهور الأولى من العام الحالى، كما  شهد مؤشر البورصة الرئيسى ( EGX30 )  في نهاية سبتمبر 2017 ارتفاعاً بنسبة 76.%  مقارنة بنفس التاريخ فى العام السابق.

و أشار عمران، إلى أن قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدة خلال التسعة أشهر من العام بلغت نحو 242.2 مليار جنيه، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 172.8 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، محققة زيادة نسبتها 40%.
وبلغت إجمالى قيمة التداول على السندات بأنواعها (حكومية- شركات – إسكان) نحو 13.96 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2017.
ولفت عمران، إلى أن تعاملات المصريين فى شهر سبتمبر 2017، قد سجلت نسبة 73.2% من اجمالى تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 16.9%، والعرب على 9.9% بعد استبعاد الصفقات، وحققت تعاملات غير المصريين من عرب وأجانب صافى شراء ما يزيد عن 8.6 مليار جنيه خلال فترة التسع شهور الأولى من السنة الحالية.

وتم إصدار تراخيص جديدة لأنشطة الأوراق المالية ليبلغ إجمالى عدد التراخيص الصادرة 835 فى مجال سوق المال من ضمنها 209 لنشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراق مالية، وبلغ عدد الشركات المرخص لها بممارسة هذه الأنشطة عدد 747 شركة بنهاية التسعة أشهر من عام 2017.
ووصل العدد الإجمالى للذين اجتازوا الاختبارات التى تعقدها الهيئة للعاملين فى مجال الأوراق المالية حوالى 195 متقدم.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others