: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / النائبة هالة أبو السعد تطالب بتشجيع شباب صنع أول تروسيكل بخامات مصرية

النائبة هالة أبو السعد تطالب بتشجيع شباب صنع أول تروسيكل بخامات مصرية

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس النواب، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، حول تشجيع الشباب على الصناعات المصرية وإعطاء تراخيص لأول تروسيكل مصرى.
وقالت “أبو السعد”، فى طلب الإحاطة، إن الدستور فى مادته (82) يوجب على الدولة رعاية الشباب والنشء، واكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعيةً، وتشجيعهم على العمل الجماعى والتطوعى، وتمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة، مما يعنى أن هناك التزام على الدولة برعاية الشباب واكتشاف مواهبهم، والوقوف بجانبهم.
وأضافت أبو السعد، أن هناك مجموعة من الشباب استطاعت أن تصنع أول تروسيكل مصرى بأربع عجلات بخامات مصرية بنسبة 80%، وبأيادى مصرية بنسبة 100%، فحقهم على الدولة أن تساعدهم فى ذلك ولا تقف عقبة أما تنمية هذه الابتكارات، مشيرة إلي أن هناك عقبات بيروقراطية يواجهها الشباب المصرى، تقضى على أى طموح، متسائلة: كيف نشجع الصناعة ولدينا إجراءات معقدة وطلبات لا حصر لها، وحتى بعد استيفائها يتم الرفض أيضا.. ودون إبداء أى أسباب.
الجير بالذكر أن هناك مجموعة من الشباب قاموا بتأسيس شركة فيما بينهم ولها سجل تجارى وبطاقة ضريبية وسجل صناعى أيضا وتقدموا إلى وحدات المرور والإدارات المحلية كى يحصلون على رخصة تسيير لهذه المركبة المصرية، إلا أنه وكالعادة هناك رفض وتعنت وتم رفض طلبهم، وأصاب هؤلاء الشباب بالإحباط واليأس.
Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others