: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / ازاي تكون موظف موظف مثالي !!!

ازاي تكون موظف موظف مثالي !!!

مميزات الموظف المثالي

الموظف المثالي عملة نادرة في زمن تتقلب فيه الظروف والموازين فالإخلاص في العمل وتأديته على الوجه الأكمل لم يعد سمة الكثير من الموظفين الذين ينظرون الى الوظيفة نظرة روتينية طابعها الملل والكلل من أي مجهود لا يوازي ربع ما يتسلمه الموظف في آخر الشهر من مال.. وهذا سلوك ونظرة خاطئة تساهم في تعطل الأعمال وتأخيرها وتكدس المعاملات وتضرر أصحابها.

-إن من أهم مميزات الموظف المثالي والناجح المواظبة على عمله بالحضور المبكر وعدم التأخر واختلاق الاعذار وتكرارها وكذلك التعامل مع الرؤساء والزملاء أياً كان مركزهم بطريقة مهذبة لبقة سمتها حسن التصرف وحسن المعاملة.

كما أن الموظف المثالي والمميز لابد أن يتحلى بخلق حسن وروح طيبة وسعة بال أثناء مقابلة الراجعين وأن يحرص على تأدية عمله وإنجاز معاملاتهم في زمن قياسي دون تعطيل أو تأخير

– أن مظهر الموظف ورائحته لابد أن تكون طيبة فهو قدوة بحكم مركزه وبحكم مسؤوليته وغير ذلك فإن مكتب الموظف لابد أن يكون منظماً بعيداً عن تكدس المعاملات وبعيداً عن الفوضوية التي نراها دائماً وأبداً على مكاتب معظم الموظفين حيث الأوراق المتناثرة مما يتسبب في ضياع المعاملات وإهمالها.

– إن التفاهم بين الموظف والمدير والتناغم في طريقة العمل شرط أساسي لتواجد موظف مثالي ناجح قادر على إنجاز الأعمال المناطة به بكل همة واقتدار..

– أن من سمات الموظف الناجح هو محاولته تطوير نفسه بالدورات محاولة لاكتساب المزيد من الخبرات في مجال عمله.. فالزمن يتغير وحال الدنيا يتبدل.. وإذا لم يطور الموظف نفسه ويطلع على علوم المعرفة الجديدة فانه لن يستطيع مجاراة الناجحين وإتقان عمله على الوجه المطلوب.

– مخافة الله كأول الشروط الأساسية التي يتطلب توفرها في الموظف المثالي وبوجود الوازع الديني فإننا نضمن موظفاً مثالياً أميناً ناجحاً لأن الموظف إذا وضع مخافة الله نصب عينيه فإن الاخلاص في العمل سيتوفر والنجاح سيتحقق بإذن الله.

لجانب آخر وهام لابد ان يتوفر في الموظف لكي يصبح مثالياً وناجحاً هو الحرص على سرية العمل ومصلحته بحيث يضعها فوق كل اعتبار.. فالعمل أمانة في المقام الأول.. والأمانة تتطلب الالتزام وتأدية الأمور على الوجه الأكمل بدون نقصان.

ويطالب المرونة والسماحة في العمل كشرط هام لابد من توفره في الموظف المثالي.. إضافة إلى ذلك ْ تنتفي من الموظف إذا كان حريصا الوقيعة بين زملائه بحيث يحرص فقط على علاقته بالمدير وينقل له بطرق خبيثة وملتوية ومبالغ فيها ما يقوله زملاؤه في العمل وهو يهدف بهذا الأسلوب الملتوي إلى توثيق علاقته بالمدير بعيداً عن اصول الذوق والأدب.

– وأخيراً إن إتقان أداء العمل بطرق التقنية الحديثة شرط أساسي وهام ليكون الموظف ناجحاً.. فالمثالية لاتكفي ليتحقق النجاح بالعمل مالم يكن مصاحباً لها قدرة وعطاء متميز حديث يقدم كل جديد ومفيد للعمل وطريقته التي اختلفت عن السابق كثيراً.

و كل ذلك بحسب المصدر المذكور نصا و دون تعليق.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others