: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / قائد الجيش اللبناني… الازمه الراهنة ف فلسطين المحتلة تستدعي المزيد من اليقظه

قائد الجيش اللبناني… الازمه الراهنة ف فلسطين المحتلة تستدعي المزيد من اليقظه


كتبت/هاجر ابراهيم

ش اللبناني العماد جوزيف عون، اليوم السبت أن الأزمة الراهنة في فلسطين المحتلة تستدعي المزيد من اليقظة لمواكبة التداعيات المحتملة لمواجهة أي اعتداء اسرائيلي أو أي إخلال بالأمن، وذلك خلال اجتماع في اليرزة (شرق بيروت)، عقده مع أركان القيادة وقادة الوحدات الكبرى والأفواج المستقلة.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أن العماد عون عرض خلال الاجتماع “التطورات المحلية والإقليمية المستجدّة وأوضاع المؤسسة العسكرية، وزوّدهم التوجيهات اللازمة”.
وأكد العماد عون: “أنّ الأزمة الراهنة في فلسطين المحتلة تستدعي المزيد من اليقظة والسهر لمواكبة التداعيات المحتملة، كما الجهوزية التامّة على الحدود الجنوبية وفي الداخل، لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي أو أي إخلال بالأمن، لافتاً إلى أنّ هذا الجهد الإضافي المطلوب من الجيش، يجب أن يتلازم مع مواصلة العمليات الاستباقية ضدّ الخلايا الإرهابية، ومتابعة مكافحة الجرائم المنظّمة على أنواعها”.
وشدّد العماد عون: “على تكثيف الإجراءات العملانية للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم في مختلف المناطق اللبنانية، لا سيّما خلال فترة الأعياد المجيدة”.
ودعت قيادة الجيش في بيان منفصل “جميع المتظاهرين والمعتصمين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، إلى عدم التعرّض بأي شكلٍ من الأشكال لأمن المواطنين والأملاك العامة والخاصة والمصالح الأجنبية والبعثات الدبلوماسية، والتزام القوانين والأنظمة التي ترعى حرية التعبير والحفاظ على السلامة العامة”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الأربعاء الماضي اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلّة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
ولاقى قرار ترامب موجة من ردود فعل عربية ودولية رافضة. وفي لبنان خرجت تظاهرات في مختلف المخيمات الفلسطينية في اليومين الماضيين رفضا لقرار ترامب إضافة الى مظاهرات في عدد من المناطق ، وتنظم مظاهرة كبرى بعد غد الاثنين في ضاحية بيروت.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others