: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / رائد أعمال مصري يساعد في إطلاق Parkpine Capital في الولايات المتحدة
رائد الأعمال والمستثمر المصري أحمد شبانة
رائد الأعمال والمستثمر المصري أحمد شبانة

رائد أعمال مصري يساعد في إطلاق Parkpine Capital في الولايات المتحدة

كتب – زكريا العبد

يستعد رائد الأعمال والمستثمر المصري أحمد شبانة لإطلاق صندوق استثماري بقيمة 150 مليون دولار لشركة Parkpine Capital، وهي شركة رأس مال استثماري في الولايات المتحدة أسسها مع شركاء من قطاع الترفيه. تأسست Parkpine في عام 2016، ولديها مكاتب في لوس أنجلوس ومينلو بارك.

سيستهدف صندوق Parkpine استثمار الإيرادات في المشاريع الناشئة الخاصة بالتكنولوجيا في الأسواق المتنامية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط.

يمتد الصندوق على نطاق واسع، وبشكل عام يهدف إلى الاستثمار في شركات التكنولوجيا مع نماذج الأعمال التي يمكن تكرارها في أسواق مختلفة. يقول شبانة: “نحن منفتحون على الشركات التي يمكن أن تتجاوز حدودها، لذلك افتراضيا لا يوجد استثمارات في مجالات الرعاية الصحية أو التكنولوجيا المالية المعقدة “.

ويتكون الصندوق من مستثمرين من القطاعات الترفيهية الأمريكية والاسيوية، بالإضافة إلى شركات من السعودية والكويت. وعلى الرغم من أن شبانة يرفض الكشف عن موعد إغلاق الصندوق بالكامل، إلا أنه أفاد بأنهم يدرسون الاستثمارات بالفعل.

ويشتهر شبانة بأنه مؤسس موقع Agzakhana.com، وهي صيدلية إلكترونية في مصر أطلقت في عام 2006 واستثمرت Vodafone Ventures فيها في وقت لاحق. انتقل في نهاية المطاف إلى الولايات المتحدة للحصول على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كاليفورنيا، حيث قام بتأسيس Parkpine كوسيلة للحصول على التمويل والموارد لرواد الأعمال في القطاع التكنولوجي على نطاق عالمي.

لقد كان تأسيس الشركة في الولايات المتحدة وسيلة جيدة لتحقيق ذلك. يقول شبانة: “تملك الولايات المتحدة موارد وعقلية، وقابلية للاستثمار الخطر المدروس، وذلك يعتبر مزيج مثالي لا يتعرض له معظم رواد الأعمال في معظم الثقافات”.

أطلقParkpine مع شريكين، الممثل بيلي زين (الذي مثل في أفلام مثل تايتنك والعودة إلى المستقبل وغيرها) والمنتج السينمائي والمستثمر العقاري إيلي سماحة.

ولبدء نشاط Parkpine، قاموا بتأسيس Global Ventures Summit، وهي حملة ترويجية تجمع بين المستثمرين والخبراء ورواد الأعمال في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم. تعمل Global Ventures Summitكوحدة أعمال لـ Parkpine.

ويقام Global Ventures Summit في دبي في الفترة من 19-21 نوفمبر 2017. يقول شبانة، كانت دبي محطة طبيعية لهذه الجولة. ويضيف “تعتبر دبي موقع متميز جدا عندما يتعلق الأمر لاستثمار رؤوس الأموال وتأسيس شركات ناشئة، مع النمو الذي تشهده نعتقد أنها موقع مهم لإقامة Global Ventures Summit “.

وسوف يقام المعرض في برج بارك في وسط مدينة دبي وسوف يستضيف مستثمرين محليين وخبراء مثل رياض الرويس من STC Ventures وهانز هنريك كريستنسن من Dubai Silicon Oasis وتري غويد من Aramco Ventures. وسيكون هناك مستثمرين من الولايات المتحدة مثل لوبن بامبولوف من GSV Capital وأندرو رومانز من Rubicon VC وكريس كالدر من EPIC VC وديفيد سيمر من Wavemaker Partners وبيل ريشرت من Garage Ventures.

وتشمل القمة مسابقة بين الشركات الناشئة، حيث يحصل الفائزون على استثمار بقيمة 50 ألف دولار ورحلة إلى سان فرانسيسكو. تشارك عدد من الشركات الناشئة وهي: el Grocer وyallacompare و Pixelbug وغيرها.

أقيمت Global Ventures Summit في لوس انجلوس في وقت سابق من هذا العام، وستقام أيضا في مكسيكو سيتي وبالي بعد دبي.

forbes

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others