: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / بالصور تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا بحلوان
محيط كنيسة مارمينا بحلوان
محيط كنيسة مارمينا بحلوان

بالصور تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا بحلوان

كتب محمد العكروت

سقوط شهداء ووقوع إصابات جراء هجوم إرهابي بالأعيرة النارية يستهدف المصلين بكنيسة مارمينا العجايبي بحلوان عقب القداس الإلهي صباح اليوم مما أدى الى استشهاد ظابط و2 امناء شرطة واصابة بعض المصليين بطلقات نارية
ومقتل احد العناصر الارهابية على أيدى الشرطة وجارى مطاردة باقى العناصر
وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية، أنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات النصر للتأمين الصحى وحلوان العام.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه يوجد من بين المصابين حالتين فى حالة خطرة، مشيراً إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات
عن سقوط العديد من الشهداء، مشيرين إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تصفية 4 ارهابين
شهود عيان، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي نفذه مجموعة من التكفيريين على كنيسة مارمينا في الشارع الغربي بمدينة حلوان، جنوب العاصمة.

وقال شهود العيان إنه عقب الانتهاء من القداس، دخل المصلون الكنيسة لتجميع أطفالهم وإدخالهم إلى مدارس الأحد، فحدث إطلاق نار كثيف من خارج الكنيسة ناحية الأبواب.

وأضاف شهود العيان، أن إطلاق النار أسفر عن سقوط العديد من الشهداء، مشيرين إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تصفية 4 من العناصر الإرهابية.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن رجال الشرطة نجحوا في تصفية 4 إرهابيين من منفذي حادث محاولة اختراق كنيسة مارمينا العجايبي بشارع حلوان الغربي، فيما ترددت أنباء عن استشهاد 15 قبطيا وشرطي، في تلك العملية الإرهابية.

محيط كنيسة مارمينا بحلوان
محيط كنيسة مارمينا بحلوان
الارهابي الذي حاول استهداف كنيسة حلوان
الارهابي الذي حاول استهداف كنيسة حلوان

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others