: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / الشوربجي: الهيئة اعتمدت على 3 محاور رئيسية لتنمية صادراتها وبناء قدرات التصديرية
شيرين الشوربجي ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات خلال أحد أعمال الهيئة
شيرين الشوربجي ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات خلال أحد أعمال الهيئة

الشوربجي: الهيئة اعتمدت على 3 محاور رئيسية لتنمية صادراتها وبناء قدرات التصديرية

كتبت: أسماء مجدي

كشفت شيرين الشوربجي ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات أن الهيئة كثفت جهودها العام الماضي من خلال 3 محاور رئيسية لتنمية الصادرات والتعاون الدولي وكذلك ترويج الصادرات وبناء القدرات التصديرية.

وفي هذا الصد، أوضحت الشوربجي عمل تلك المحاور، المحور الأول : يرصد جميع خطوات وإجراءات التصدير بالتعاون مع برنمج تعزيز التجارة والأسواق المحلية بهدف تسهيل الإجراءات الازمة لإتمام العملية التصديرية والتنسيق لتنفيذها مع الجهات المعنية، مضيفة انه تم تحسين بيئة الأعمال من خلال إعادة تنظيم المجلش التنسيقي للمجالس التصديرية وإنشاء مجلس متابعة وتنفيذ اتفاقية الميركسور وإزالة معوقات التصدير وإعادة تشكيل بعض المجالس السلعية، مشيرة أن المحور الأول يتضمن إعداد خطط للبرامج والمشروعات الموضوعة تحت المحور الخاص بالتجارة الخارجية.

أما عن المحور الثاني فهو يشمل الترويج للصادرات المصرية موضحة أنه تم الانتهاء من إعداد الضوابط الجديدة والخاصة بالمشاركة في الأنشطة الترويجية من معارض خارجية وكذلك الأنتهاء من صياغةمقترح لتنظيم أسابيع تجارية للمنتجات المصرية بأفريقيا في العيد من الدول والتي منها:(كينيا- أوغندا- نيجيريا-ساحل العاج- السنغال- تنزانيا) لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في جميع الجهات.

وفي نفس الاطار يتضمن المحور الثالث بناء القدرات التصديرية حيث تم تنفيذ عددا من الدورات التدريبية وهي 115 دورة لعدد حوالي 8000 متدرب في العديد من المجالات التدريبية كالاتفاقيات التجارية ومنظمة التجارة العالمية والنظام الجمركي الموحد وكذلك آليات الدفع ، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة تنمية الصادرات المصرية وجمعية المصدريين المصريين Expolink التي من خلالها تساعد على الدخول الأسواق التصديرية المختلفة. وأكدت الشوربجي أن الهيئة نجحت في الحصول على أستضافة الدورة الأولى للمعرض التجاري للدول الأفريقية بالتنسيق مع البنك الأفريقي للإستيراد والتصدير afreximbank خلال عام 2018 وإطلاق مشروع تدعيم وتقوية الأطار المؤسسي للتجارة والاستثمار بالتعاون مع مركز التجارة الدولي وتوفير معلومات التجارة البينية ومعلومات الاسواق الخارجية للشركات المصدرة.

 

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others