: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / وزيرة التخطيط:الحكومة تحرص على النجاح لتحول نحو اقتصاد غير نقدي
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط:الحكومة تحرص على النجاح لتحول نحو اقتصاد غير نقدي

كتبت: أسماء مجدي

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الحكومة دائمة التعاون مع القطاع الخاص من أجل جهود التنمية، مشيرة إلى أن التحول إلى مجتمع غير نقدي سينعكس بصورة كبيرة على الاقتصاد غير الرسمي الموجود في مصر، وذلك لعدم تفضيل الأفراد الأتجاه نحو الاقتصاد الرسمي بسبب ارتفاع تكلفته.
و أضافت خلال الندوة التحول إلى اقتصاد غير نقدي، و أن ذلك التحول يتوقف على معدلات نمو الاقتصاد المصري وعلى نسبة البطالة، والجزء الثاني يتوقف على البيئة التشريعية فكلما تعقدت كلما زاد القطاع غير الرسمي.
وأوضحت إلى أن الحكومة بذلت جهودا كبيرة من أجل التحول نحو اقتصاد غير نقدي خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، وارتفعت معدلات النمو بصورة كبيرة وتراجعت معدلات البطالة، والذي بدوره أدى إلى تقليص القطاع غير الرسمي.
وفي هذا السياق ، أكدت أن الإطار المؤسسي المتمثل في البيئة التشريعية حدث به تعديلات كثيرة، مثل قانون الاستثمار، كما تم إطلاق العديد من المبادرات مثل مبادرة مصنع جاهز لرخصتك وتم إدراك عدد من المشروعات غير الرسمية داخل الاقتصاد الرسمي، مثل مشروع مرغم البلاستيك والجلود.
وعن خطة 2030، ذكرت أنها تركز على محور كفاءات المؤسسات، وميكنة منظومة الخدمات، حيث تم تعديلها فمثلا قامت وزارة المالية بوقف التعامل مع الشيكات الورقية وتنتهي من شبكة الدفع والتحصيل الإلكتروني، مضيفا أن لدينا 5 ملايين موظف في الحكومة يتعاملون من خلال تلك الشبكة.

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others