: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / تصريحات ورؤى تتطلع لمستقبل أفضل للصناعة في مصر بالمؤتمر السنوي الأول لجمعية المهتمين بتنمية الموارد البشرية
جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر

تصريحات ورؤى تتطلع لمستقبل أفضل للصناعة في مصر بالمؤتمر السنوي الأول لجمعية المهتمين بتنمية الموارد البشرية

كتبت: أسماء مجدي – مي عبد المقصود

قاعة راقية وحشد كبير من قيادات الصناعة في مصر ينصتون بأهتمام بجانب عدد كبيرًا من عدسات القنوات الفضائية الهامة في مصر تصور مشاهد تطور الصناعة، في مؤتمر السنوي الأول بجمعية المهتمين بتنمية الموارد البشرية.

بدأ المؤتمر بآيات من القرآن الكريم، وبعدها ذهبت رشا عيسى مقدمة المؤتمر، للمنصة لإلقاء كلمة افتتاحية توضح بها دور الصناعة في مصر ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في السعي نحو الاستثمار في المجالات المختلفة في مصر وخارجها، موضحة هدف الجمعية لتطوير الموارد البشرية ونقل خبرات الشباب والتوجه نحو مستقبل مشرق وأفضل ، حيث تم عرض فيديو لتوضح تأسيس الجمعية وعملها.

كانت الكلمة الأولى لـ حسين رجب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إذ وجه الشكر لكل السادة الحضور بالأخص المهندس محمد خميس رئيس مجلس ادارة هيئة المستثمرين 6 أكتوبر ورؤساء الجامعات، وأعضاء مجلس النواب والأعلاميين والصحفيين.

فيما استكمل حديثه عن مشوار الجمعية من التحدي والاصرار للوصول لهدفها، وهو تطوير الموارد البشرية لينعكس على تقدم مصر وخفض نسبة البطالة وتطويرها ، مشيدًا بالتعاون بين كافة أعضاء الجمعية.

وقال أن التكنولوجيا الحديثة ترسم الطريق للتطور في هذا المجال بالمساعدة مع كافة القطاعات والأحزاب التي تخص هذا المجال؛ لتدخل كافة محافظات الجمهورية، وذلك باستخدام مهارات الشباب، مضيفًا أن التعاون مع هيئة المستثمرين 6 اكتوبر ومركز التنمية تعاون مثمر، ووجه كلمة تحفيزية لاعضاء الجمعية بان يعتزوا بانفسهم.

وأوضح د. حسام عز الدين أحد مؤسسي الجمعية ورئيس مجلس إدارة أمريكان أكاديمي، بعد بالشكر والترحيب بالسادة الحضور هدف الجمعية بتخريج عمال على دراية وفهم بالمجال الصناعي لتطوير الصناعة.

وقال أن المعهد العالي للتكنولوجيا أول معهد لتعليم الشباب في مصر، وأنه قام بتأسس مدرسة مهنية للصناعة وتطويرها، مضيفا أن الهدف من إنشاء الجمعية خلق كوادر بشرية قوية ومؤهله لجميع الصناعات في مصر بالتعاون مع هيئة المستثمرين وشركات التدريب، لذلك تم التعاقد مع 20 شاباً من الكوادر البشرية كمنحه من الجمعية بالتعاون مع شركات وجمعيات المهتمين بتنمية الموارد البشرية، متمنياً في النهاية النجاح في المستقبل للجمعية واستمرار نجاحها.

كما تحدث د. أحمد عزمي عميد المعهد التكنولوجي العالي عن بداية المعهد ونشأته مدعما ذلك بعرض فيديو على الحضور، لافتاً إلى أنه أول معهد تعليمي خاص في مصر، وأن به برامج عالمية لتعليم الشباب وتاهيليهم، وأن الكورسات التي يقدمها تتم على أعلى مستوى.

وأشار أنه لافرق بين فتاة وشاب، ونه لا يوجد تميز في التدريب أو المتابعة، وأن المعهد يتيح التوظيف للشباب وكذلك المتدبين إذا أردوا ذلك.

فيما ألقى دكتور كلية الهندسة بجامعه بني سويف عبد الله أبو خضرة الضوء على أ ن كلية الهندسة تعمل لتصبح منظومة عمل لتدعم وتنمي الصناعه بمصر، مشيداً بهدف الجمعية على تدريب وتوعية شباب مصر متمنياً التوفيق للجميع.

وأشاد المهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة شركة عمال مصر بفكرة الجمعية، موضحاً أن شركة عمال مصر تقوم بتوريد العمالة البشرية وتشغيل خطوط الانتاج، لافتاً أنهم كانوا علم بقيمة الأيدي العاملة كثروة لمصر وهذا يجذب عددا من المستثمرين، وأنهم يحاولون كشركة توفير العماله لكل الشركات وللسوق على حسب احتياجه مشدداً أن هذا ليس مجرد كلام فقط، ، وأن الشركة تساهم في تطوير الصناعة في مصر.

 

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others