: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / قابيل يؤكد على السعي لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني خلال العام الجاري
المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة - أرشيفية
المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة - أرشيفية

قابيل يؤكد على السعي لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني خلال العام الجاري

كتبت: أسماء مجدي

أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أنه يسعى لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني لسد الفجوة بين مهارات الخريجين واحتياجات الصناعة خلال العام الجاري ، مستهدفا إنشاء مركز تدريب متميز بكل منطقة وتجمع صناعي جديد لتلبية متطلبات القطاعات الصناعية المختلفة.

وفي هذا الصدد، أوضح قابيل إلى أن الوزارة تسعى لإعداد كوادر مؤهلة لإدارة المراكز وتوفير كافة الوسائل والأدوات اللازمة للتعليم والتدريب، مشيرا إلى أن المصلحة تستهدف تخريج 12 ألف طالب تلمذة صناعية نظام 3 سنوات في 18 محافظة و80 طالب دبلوم فني فوق المتوسط وقبول 13 ألف طالب حاصلين على الإعدادية العامة وتدريب 1500 متدرب في المجالات الصناعية والإدارية والمالية فضلاً عن تجديد المرافق التدريبية وإحلال وتجديد الآلات والمعدات المستخدمة في مراكز التدريب.

جاء ذلك، في أحدث تقرير تلقاه الوزير حول مستهدفات مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى خلال العام الجاري ومؤشرات أداء المصلحة خلال عام 2017.

كما أضاف أن مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني ستقوم ايضا خلال العام الجارى بإنشاء مركز تكنولوجى متميز في مجال الكهرباء الميكاترومكس ونظم المعلومات بالمنصورة، إلى جانب تحديث وتطوير مركز التدريب المهني بقنا في مجال التعدين والاستكشافات وحفر الأبار بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الرائدة في هذا المجال فضلا عن إنشاء مركز تدريبي بمنطقة كوم اوشيم بالفيوم وإدخال مناهج الطاقة الشمسية والمتجددة بمركز تدريب مهني أسوان تجهيزاً لمشروعات متعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة في هذه المنطقة.

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others