: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / “النقد الدولي” ينظم مؤتمرا لتعزيز النمو الشامل في الوطن العربي
شعار صندوق النقد الدولي
شعار صندوق النقد الدولي

“النقد الدولي” ينظم مؤتمرا لتعزيز النمو الشامل في الوطن العربي

كتبت – أسماء مجدي

ينظم صندوق النقد الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحكومة المغربية غدا الاثنين، بمدينة مراكش، مؤتمرا لمناقشة سبل تعزيز النمو الشامل وخلق فرص العمل في العالم العربي.

وتشارك مصر بوفد اقتصادي رفيع المستوى يضم محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية في المؤتمر الذي يحمل اسم “الازدهار للجميع… تعزيز فرص العمل والنمو الشامل في العالم العربي”.

وسيقوم المشاركون من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء المنطقة على مدى يومين بتبادل التجارب والدروس.

ويتناول المؤتمر كيفية زيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وكيف يمكن أن يلعب القطاع الخاص دورا مهما في تحفيز النمو، وسيركز على قضية كيفية خلق فرص العمل في العالم العربي خاصة وأنه من المقرر أن يدخل ملايين من الشباب إلى سوق العمل على مدار السنوات الخمس القادمة وكيفية استيعاب هؤلاء القادمين الجدد من خلال الاستفادة من المصادر والقطاعات الجديدة للنمو، كما سيتم مناقشة كيف يمكن أن تكون الحكومات داعما في هذه العملية .

كما يضم جدول أعمال المؤتمر عدة ورش عمل من بينها واحدة تترأسها نائب محافظ البنك المركزي لبنى هلال حول تجارب الدول العربية في تعزيز ريادة الأعمال، وسيشارك محافظ البنك المركزي في جلسة مهمة تديرها المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، حول المسئولية المشتركة نحو النمو الشمولي.

والجدير بالذكر، أن المؤتمر يهدف إلى وضع النقاشات التي دارت في عمان عام ٢٠١٤ حول النمو الشامل في العالم العربي موضع التنفيذ.

 

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others