: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / قنصل عام مصر في نيويورك يزور الجناح المصري السياحي بمعرض تايمز الدولي
جانب من زيارة الدكتور هشام النقيب، قنصل عام مصر في نيويورك، الجناح المصري السياحي المشارك في فعاليات المعرض الدولي لنيويورك تايمز.
جانب من زيارة الدكتور هشام النقيب، قنصل عام مصر في نيويورك، الجناح المصري السياحي المشارك في فعاليات المعرض الدولي لنيويورك تايمز.

قنصل عام مصر في نيويورك يزور الجناح المصري السياحي بمعرض تايمز الدولي

كتبت:أسماء مجدي

زار الدكتور هشام النقيب، قنصل عام مصر في نيويورك، الجناح المصري السياحي المشارك في فعاليات المعرض الدولي لنيويورك تايمز.

قال النقيب، إن وزارة السياحة بذلت جهداً مشكوراً بالمشاركة في ثاني أكبر المعارض العالمية بعد معرض برلين، معبراً عن بالغ إعجابه بكثرة الإقبال في المعرض على المنتج السياحي المصري، وهو ما يعكس قوة مصر كمقصد سياحى متنوع وعالمي.

وأكد أن القنصلية تعمل بالتنسيق مع وزارة السياحة على دعم السياحة في مصر لدعوة السائح الأمريكي، وهو ما شهد تجاوباً كبيراً، مشيرا إلى أن هذا العام والأعوام المقبلة ستشهد المزيد من التدفقات السياحية لمصر.
وفي هذا الصدد، أوضح مصطفى عبد الخالق، مسئول هيئة تنشيط السياحة والمشرف على أسواق أمريكا وكندا، إن مشاركة مصر في هذا المعرض، يؤكد اهتمام مصر بالسوق الامريكى، لأنه بين أفضل 10 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، حيث يعد السائح الأمريكى من أهم السياح القادمين لمصر نظراً للحالة الاقتصادية في الولايات المتحدة.

وصرح ” عبد الخالق “، أن أرقام السياحة فى مصر مبشرة جداً، لافتاً إلى أن مصر شهدت زيارة 8 ملايين و200 ألف سائح من كل دول العالم، بزيادة 53% عن عام 2016 لافتاً إلى أنه ليس العدد المستهدف، مؤكداً أن 226 ألف سائح أمريكى زارو مصر فى عام 2017 بزيادة 23% عن العام السابق له، وأيضا زيادة عدد السياح الكنديين حقق 16% تحسن عن عام 2016.

وذكر ” عبد الخالق “، أن الهدف من هذه الجولات والمؤتمرات هي الترويج وتنشيط السياحة، لافتاً إلى أن الأجندة المصرية للسوق الأمريكي غنية جداً وستشهد تحسنا كبيراً خلال العام 2018، في محاولة للوصول لمعدلات عام 2010 وهو عام الذروة في عدد السياح الأمريكيين في مصر بعدد 350 ألف سائح ، بالاستفادة من حالة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي التي تشهدها مصر حالياً، وانعكاسا من حالة القبول والارتياح لدى زوار الجناح المصرى فى نيويورك، ملفتا إلى أن خطة الهيئة لمدة عام، طموحة تتنوع بين البروفيشنال والجماهير، وتم عمل مجهود جيد فى كندا، بإقامة معرضين فى اكتوبر بمونتريال، وبعد شهرين في اوتاوا وبعدها في لوس أنجلوس.

كما أضاف ” عبد الخالق”، أن المعرض يستمر لثلاثة أيام، اليوم الأول مختص بالشركات مع بعضها البعض، وتم إجراء عدد مميز جدا من المقابلات للتأكيد على جاهزية مصر لاستقبال السائح الأمريكي والإمكانيات التي تتميز بها مصر.

ويذكر، أنه تم تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني وهو الشكل الجاذب للعين بشكل كبير، خاصة مع تنفيذه بشكل احترافي للغاية ومراعاة عدم وجود أخطاء وبتصميم مصري بشكل يدوي.

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others