: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / “سعفان” يتفقد اختبارات المستشارين العماليين بالجامعة

“سعفان” يتفقد اختبارات المستشارين العماليين بالجامعة

كتب: هشام الشعراوي

تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الاختبارات التحريرية المؤهلة لشغل وظيفية مستشار عمالي، وملحق عمالي، بمكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، والمنعقدة في مقر الجامعة العمالية بمدينة نصر.

وأكد الوزير أهمية النزاهة والشفافية، من قبل اللجان المشرفة على الاختبارات، متمنيا التوفيق لجميع المتقدمي.
وأكد الوزير في تصريحات صحفية خلال التفقد: أهمية دور المستشار والملحق العمالي لرعاية مصالح العمالة المصرية بالخارج، ومتابعة الشكاوي أولا بأول، والعمل علي حلها في إطار الطرق الودية، أو عن طريق القضاء في حالة تعذر تسويتها وديا لحفظ حقوق العمالة المصرية لدي أصحاب الأعمال، وعمل لقاءات أسبوعية مع الجالية المصرية وأبنائهم للتواصل المستمر في أبناء الجيل الثاني والثالث في المناسبات المختلفة، وإرسال تقارير بكل هذه اللقاءات للوزير والإدارة المختصة، والمكتب الإعلامي لنشر ما هو صالح منها.

وقال إن المستشار والملحق العمالي يجب أن يتحلى بالصدق والموضوعية فى نقل الأخبار والأحداث، وألا يرتجل أو يتكهن ، ومتابعة الخطط الاقتصادية للدولة وتحليلها لدراسة كيفية تسويق فرص عمل للعمالة المصرية، من خلال متابعة وسائل الإعلام المختلفة خاصة المواقع الإلكترونية للجهات ذات الصلة.

وأشار إلي أن الوزارة أنشئت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “واتس اب” بين المستشارين العماليين والمستشار الإعلامي ومكتب الوزير مما يسهم في سهولة دراسة وحل مشاكل العمالة المصرية فى أسرع وقت وسرعة نقل الإنجازات والأنشطة الخاصة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

كما تفقد الوزير بعض أعمال التطوير في مقر الجامعة العمالية، مشددا على ضرورة الاهتمام بتطوير معمل اللغات والحاسب الألى، وموجها بعمل دراسة عن إمكانية وضع شرط أن يجتاز الطالب دورات اللغة والحاسب الألى كشرط للتخرج، وذلك في سبيل تطوير قدرة وكفاءة خريجي الجامعة العمالية لتنافس في سوق العمل.

وقال “سعفان”: إن الجامعة بإمكانها تحقيق الاكتفاء الذاتي لجميع احتياجاتها من خلال أقامه مشروعات منتجة داخل مقر الجامعة والمؤسسة الثقافية العمالية، منوها إلى إمكانية الاستعانة بالعاملين لاستكمال أعمال التطوير مع تخصيص المكافآت المناسبة لهم وربطها بالإنتاج.

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others