: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / كاسبرسكي لاب: مصر أكبر بلد تحدث فيها هجمات على الأجهزة الصناعية خلال العام الماضي

كاسبرسكي لاب: مصر أكبر بلد تحدث فيها هجمات على الأجهزة الصناعية خلال العام الماضي

كتب: عمار فرحات

 

كشفت دراسة أجراها فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الإلكترونية في النظم الصناعية “ICS Cert” لدى كاسبرسكي لاب، أن مصر  أكبر بلد تستهدفه الهجمات التي تعرضت لها أنظمة البنية التحتية الحرجة في المنطقة العربية خلال العام 2017 وحتى يناير 2018.

وذكرت الدراسة أن نسبة مقلقة بلغت 58% من أجهزة الحاسوب الصناعية في مصر، والتي تشمل نظم الرقابة الإشرافية وتحصيل البيانات “SCADA” ، ونظم التصميم الصناعي لتفاعل الإنسان مع الآلة “HMI” وغيرها، قد تعرّضت للهجمات خلال هذه الفترة.

وجاءت أبرز مصادر التهديدات التي واجهتها هذه الأنظمة من الإنترنت (بنسبة 37%)، والأجهزة القابلة للإزالة (23%)، والبريد الإلكتروني (5%)، والمجلدات الشبكية (2%).

وقال آندري سوڤوروڤ، رئيس قسم حماية البنى التحتية الحرجة في الأسواق العالمية لدى كاسبرسكي لاب، والمتحدث في قمة أمن أنظمة الرقابة في القاهرة، إن القمة تشكّل منبراً استراتيجياً لبناء الوعي اللازم للتعامل مع التهديدات التي تواجهها البنى التحتية الحرجة في مصر، وأضاف: “يجمع الحدث خبراء وقادة فكر وغيرهم من أصحاب المصلحة في المنطقة، متيحاً رؤية متعمقة يمكن أن تساعد على إبقاء هذه التهديدات وآثرها عند الحدّ الأدنى، ونحن في كاسبرسكي لاب فخورون بلعب دور يرمي إلى رفع مستوى الوعي والجاهزية في هذا القطاع، وذلك في إطار ردّ الجميل تجاه المجتمعات التي نعمل فيها”.

وتتضمّن الجلسات التي يديرها خبراء كاسبرسكي لاب في القمة جلسة بعنوان “التهديدات الصناعية – مخاطر جديدة تواجه مجالس الإدارة والأجندة الوطنية”، وأخرى بعنوان “دور أمن أنظمة الرقابة الصناعية في بناء المدن الذكية”، وجلسة “الثورات الصناعية المستقبلية ونتائجها”، وغيرها. وسيعقد الحدث أيضاً جلسة نقاش تتناول التحديات المرتبطة بالأمن الإلكتروني لأنظمة الرقابة الصناعية.

 

وكانت شاركت شركة كاسبرسكي لاب في قمة أمن أنظمة الرقابة الصناعية، التي انعقدت يومي 1 و2 مارس الجاري في القاهرة.

كما يشارك مسؤولون من الشركة كمتحدثين رئيسيين في القمة التي تركّز دورتها لهذا العام على التهديدات التي تواجهها أنظمة البنية التحتية الحرجة في مصر، فيما يُنتظر أن تقدّم للحاضرين مزيداً من الرؤى المتعمقة حيال ضمان أمن الشركات والمرافق العامة وغيرها من منشآت البنية التحتية التابعة للقطاعين العام والخاص.

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others