: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / الدسوقي: ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت بسبب زيادة الطلب عالميا

الدسوقي: ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت بسبب زيادة الطلب عالميا

كتب: عمار فرحات

قال الدكتور كمال الدسوقى نائب رئيس غرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات، أنه لا علاقة لارتفاع أسعار الاسمنت بارتفاع أسعار الحديد، وأن إرتفاع الأسعار يأتي نتيجة لسياسات السوق الحر والتى تعتمد على العرض والطلب.

وأضاف أن ارتفاع أسعار الحديد فى السوق المصرية نتيجة ارتفاع خام البليت بواقع 10 دولارات بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الخردة، لافتا إلى أن السوق العالمي للحديد يمر بظروف غير طبيعية، ومنها القرارات الحمائية للرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” بفرضه رسوم جمركية على واردات الحديد والألومونيوم بواقع 25% للصلب.

وأكد الدسوقي أن ارتفاع أسعار الحديد فى مصر يأتى نتيجة لتزايد الطلب على خام البليت وهى من الصناعات غير المتواجدة محلياً فى حين أن مصر تأتى ضمن 25 دولة على مستوى العالم فى صناعة الحديد ويتواجد بها 10 مصانع كبرى فضلاً عن كونها مركز إقليمي لمواد البناء فى الشرق الاوسط وهو ما يضاعف حجم الإنتاج لتلبية احتياجات الطلب العالمى.

وشدد على ضرورة قيام الحكومة باتخاذ قرارات من شأنها تحقق التوازن بين استراتيجية الدولة فى أن تصبح مركزاً عالميا فى إنتاج مواد البناء وفى توفير منتجات بأسعار مناسبة للسوق المحلى وبما لا يؤثر على المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ومنها مشروعات الإسكان ، موضحاً أن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت لن تؤثر على أسعار الوحدات السكنية أو المشروعات التى تنفذها الدولة، متوقعاً تذبذب أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others