: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / رانيا المشاط تلتقى رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية لتعزيز العلاقات السياحية

رانيا المشاط تلتقى رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية لتعزيز العلاقات السياحية

 

كتب:جمعه ونيس

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة،  يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية وذلك لتبادل الرؤى والمقترحات حول سبل تعزيز العلاقات السياحية المشتركة مع دولة الكويت.

وأكدت المشاط خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط بين الدولتين وما تعسكه هذه العلاقات من تواصل  على المستويين الرسمى والشعبى، مشيدة بالمجهودات التي يقوم بها بيت الكويت للأعمال الوطنية وجمعية “خليجيون” في دعم مصر سياحيا والتعريف بالمقصد المصري.

و تناول الاجتماع العديد من المناقشات حول كيفية الاستفادة من أعمال هذه المؤسسة الكويتية في مصر في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة سبل دفع حركة السياحة الوافدة من الكويت إلى مصر وآليات تعزيزها.

وأشارت الوزيرة خلال الاجتماع الى الموقف الحالي للسياحة الكويتية بمصر، مؤكدة على أهمية السوق الكويتى والسوق السياحى العربى بشكل عام والذي يعد أحد الركائز الهامة لنمو حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكدت الوزيرة على أن الوزارة تعمل على جذب المزيد من حركة السياحة العربية الفترة القادمة، وذلك من خلال تقديم برامج مميزة تستهدف تحقيق متطلبات السائح العربى.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مقترح تنظيم ملتقى عربي مشترك في مجالات السياحة، والاستثمار،و الصناعة، والثقافة خلال الفترة من 24-28 أبريل 2018 في مقر المؤسسة بمصر مما يمثل فرصة جيدة للالتقاء والتبادل السياحى المشترك، بالإضافة الي إمكانية ترتيب جناح لوزارة السياحة متمثلة في هيئة التنشيط السياحي للترويج للمقصد المصري في الملتقى.

كما تم بحث آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة الى مدينة الغردقة من خلال بعض المبادرات الترويجية كمبادرة “الغردقة عاصمة السياحة الشاطئية”، ومدى إمكانية إعادة احياء مبادرة “هنا القاهرة” والتي سبق تنفيذها لالقاء مزيد من الضوء على المقصد المصري بالسوق العربي وما تشمله من أنشطة مرتبطة بالسياحة والتسوق على مدار شهر كامل.

وناقش الجانبان المجهودات التي يمكن القيام بها للترويج للمقصد السياحي المصري خاصة قبيل دخول شهر رمضان المبارك، بالإضافة الي وضع تصور للترويج لمنتج السياحة الثقافية بمصر خاصة مدينتي الأقصر واسوان  لدى السائح الكويتي.

ومن جانبه أبدى يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية رغبة في الحصول على البيانات السياحية الخاصة بأماكن الجذب السياحي بمصر وإرسالها لبيت الكويت للأعمال تمهيدا لتضمينها بشكل مفصل  في “كتالوج سياحي” يتم طبعه خصيصا عن مصر ويتم توزيعه على الفنادق التي تجتذب السياحة العربية، وذلك بهدف تعريف السائح الموجود في مصر بمختلف المزارات التي يمكن له ان يتردد عليها خلال فترة إقامته.

 

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others