: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / جمعية رجال الأعمال تستقبل سفير النرويج الثلاثاء المقبل لبحث فرص الاستثمار بين البلدين

جمعية رجال الأعمال تستقبل سفير النرويج الثلاثاء المقبل لبحث فرص الاستثمار بين البلدين

كتبت: أسماء مجدي
تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، الثلاثاء المقبل، مائدة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية المصرية النرويجية، بحضور سفير النرويج بالقاهرة “ستين روسنس” والمستشار الاقتصادي بالسفارة.

و يأتى هذا في إطار قيام جمعية رجال الأعمال بالإعداد لرحلة عمل لدولتي النرويج، والسويد لبحث فرص الاستثمار، وتعزيز التعاون التجاري بين رجال الأعمال في مصر والنرويج والسويد.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال، إن أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والنرويج والسويد، مضيفا أن الجمعية تستعد للقيام برحلة عمل إلى الدولتين خلال الفترة المقبلة.

وأكد يوسف، أن النرويج لديها أكبر صندوق نفط سيادي في العالم، والذي تبلغ قيمته السوقية الآن، أكثر من تريليون دولار باستثمارات في كل أنحاء العالم، موضحا أن الصندوق قام بالاستثمار في 41 شركة مصرية خلال عام 2017 بمبلغ إجمالي 3 مليار كرون بمعدل زيادة قدره مليار كرون عن العام السابق.

كما أضاف محمد أن مجالات التعاون مع الجانب النرويجي تشمل البترول والطاقة والغاز، والنقل البحري والشحن، وبناء السفن، بجانب الثروة السمكية والاستزراع السمكي، ملفتا إلى أن النرويج إحدى دول اتفاقية الإفتا EFTA، وهى اتفاقية تجارة حرة مع دول سويسرا، النرويج، آيسلندا، وليختنشتاين.

والجدير بالذكر، أن أهم الصادرات المصرية للنرويج تشمل الفاكهة مثل العنب، البلح، التين، الموالح بجانب الخضروات، الملابس، السجاد.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others