: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / الغرف التجارية: تنشيء مركزا لوجستيا لزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية

الغرف التجارية: تنشيء مركزا لوجستيا لزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية

كتبت: أسماء مجدي

أكد الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية ، أنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني على إنشاء مركز لوجستى؛ يهدف تسهيل عملية التبادل التجاري مع كل من الأردن والعراق وسوريا، وذلك في إطار خطة الحكومة لزيادة التبادل التجاري مع الدول العربية وذلك خلال اتفاقية تسيير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية (الجافتا).
وأضاف عز اليوم ، أنه جاري  الآن تحديد الأرض التي سيتم إنشاء المركز اللوجستي عليها والتي ستكون على مساحة 500 ألف متر مربع مبدئيا، لافتا إلى أنه سيتم تحديد التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع بعد الاتفاق على آلية التمويل ما إذا كانت بنظام حق الانتفاع أو التمليك أوالتخصيص.
وحول المركز اللوجستى الذي سيتم إنشاءه في أوغندا، قال علاء: “إنه بعد الانتهاء من قانون الغرف التجارية ولائحته التنفيذية قامت الحكومة الأوغندية بتخصيص قطعة أرض له بالمجان لإنشاء المركز، إلا أن دراسات الجدوى أظهرت عدم تحقيقها للأهداف المرجوه، وجاري حاليا تخصيص قطعة أرض أخرى بالقرب من العاصمة الأوغندية كمبالا”.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others