: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / “قابيل” يبحث مع رئيس العمل الدولية بالقاهرة تنمية التعاون المشترك في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

“قابيل” يبحث مع رئيس العمل الدولية بالقاهرة تنمية التعاون المشترك في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتبت / مي عبدالمقصود
التقى طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، اليوم الإثنين بوفد من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة برئاسة بيتر فان غوى، وذلك لتعزير التعاون المشترك بين وزارة التجارة والصناعة ومنظمة العمل الدولية خاصة في مجالات ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل أمام الشباب.

وحضر اللقاء الدكتورة شرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة والدكتورة نيرمين أبو العطا مستشار الوزير. .

وأكد قابيل خلال اللقاء حرص مصر علي تعزيز علاقات الشراكة مع كافة المنظمات الدولية وعلي رأسها منظمة العمل الدولية؛ بهدف تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي قائم علي تحقيق العدالة الاجتماعية ويحافظ علي المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، الأمر الذي يستهدف تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص ويحقق الاستغلال الأمثل للموارد والطاقات البشرية المتاحة.
.
وأضاف أن مباحثاته التي أجراها الشهر الماضي مع مديرعام المنظمة بجنيف جاي رايدر تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والمنظمة، خاصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، واستدامة ريادة الأعمال وتمكين المرأة والشباب، لافتًا أن اللقاء تناول أوجه التنسيق مع المنظمة للبدء في استكمال المرحلة الثانية من برنامج العمل الافضل في مصر، والمقرر تنفيذه حتي نهاية عام 2018، والذي يستهدف قيام الشركات المصرية بتصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات إلى الشركات العالمية.

كما أشار أن مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع منظمة العمل الدولية تمتد لنحو 82 عاماً منذ انضمام مصر لعضوية المنظمة في عام 1936، مضيفًا إلي أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مزيد من مبادرات التعاون المشترك خاصة في مجالات التدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص العمل اللائق أمام الشباب خاصة في المحافظات التي تشهد معدلات هجرة غير شرعية إلى جانب تطوير سلاسل القيمة والارتقاء ببرامج المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص .

ومن جانبه أكد بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة حرص المنظمة علي تعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر كأحد الدول الاعضاء بالمنظمة وباعتبارها أحد أهم الدول المحورية سواء علي المستوي الاقليمي أو الدولي، مشيرًا إلى التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن تمثل ركيزة أساسية لزيادة تنافسية الاقتصاد المصري عالمياً.

فيما أوضح أن المنظمة تسعي للتنسيق مع المسئولين بالحكومة المصرية؛ للترويج للإنجازات غير المسبوقة التي تحققت خلال المرحلة الماضية والتي تراعي الارتقاء بأوضاع العمالة سواء من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others