: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / 1.7 مليار جنيه استثمارات كويتية لاستكمال 5 محطات تحلية مياه في جنوب سيناء

1.7 مليار جنيه استثمارات كويتية لاستكمال 5 محطات تحلية مياه في جنوب سيناء

كتبت: أسماء مجدي
وقعت اتفاقا ثنائيا بين مصر والكويت، اليوم لاستكمال تمويل مشروع إنشاء 5 محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء بقيمة 100 مليون دولار أمريكى، نحو 1.7 مليار جنيه، وذلك على هامش اجتماع الصناديق العربية المنعقد بالبحر الميت في الأردن.

ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، و تتضمن الاتفاق زيادة في قدرة المحطات لتكون 20 ألف م3/ يوم لمحطة أبو زنيمة، و15 ألف م3/ يوم لمحطتي دهب ونويبع، و10 آلاف م3/ يوم لمحطة رأس سدر.

وأكدت الدكتورة سحر، بأن هذا الاتفاق يأتي ضمن خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء، موضحة أن هذه الاتفاقية تعد استكمال للاتفاقيات التي سبق أن وقعتها الحكومة مع الصندوق الكويتي فيما يتعلق بمشروعات تنمية سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم تنمية سيناء.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية لها، أن مشروع محطات تحلية المياه، يستهدف في الأساس تحسين مستوى المعيشة للسكان في محافظة جنوب سيناء، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة عبر تحليه المياه من البحر وتوصيلها للمستهلكين في المحافظة.

ومن جانبه، أكد عبد الوهاب البدر، فى تصريحات صحفية، أن هناك اهتمام من الصندوق بدعم تنمية سيناء، بالتعاون مع الحكومة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن الصندوق يستكمل دعمه لمشروع تنمية سيناء، وحريص على إتمام المشروع في أسرع وقت.

وذكرت نصر، أن وزارة الاستثمار التعاون الدولي والحكومة بشكل عام تعمل على قدم وساق لدفع كافة المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء، وحريصون على التحرك مع كافة الصناديق العربية بشكل سريع لتنمية سيناء، ودعم كافة المشروعات متناهية الصغر.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others