أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / شركة عمال مصر لدعم اقتصاد مصر

شركة عمال مصر لدعم اقتصاد مصر

مقالة من اعداد : منى ياسين

تسعى شركة عمال مصر لدعم اقتصاد مصر ولدفع عجلة التنمية، من خلال اتباع احدث الطرق التسويقية في كل مصانع وشركات مصر، ولتسهيل تسويق المنتجات الصناعية، لأن شركة عمال مصر لها منافذ تسويق مميزة على مستوى الجمهورية، ولقدرتها على ابتكار منظومة تسويقية مختلفة وبفكر مميز، لذا قامت بتطبيق هذه الطرق التسويقية المميزة في العديد من المصانع، حيث احدثت طفرة في تسويق المنتجات، مما جعل باقي المصانع بمختلف انواعها الى البحث عن شركة عمال مصر، وطلب الدعم منها في إدارة وتشغيل خطوط الإنتاج .

 

ومن خلال هذه المقالة رأينا ان نطلعكم على كيفية تطوير تسويق المنتجات الصناعية برؤية مميزة وهي رؤية شركة عمال مصر 

واليكم نبذه عن مراحل تطور التسويق  وكيف استفادت شركة عمال مصر من هذه المراحل وطورت في ادائها ووصلت لمرحلة من التميز في مجال تسويق المنتجات الصناعية  ..

تأثّر مفهوم التسويق بمراحل عديدةٍ قبل أن يُصبح مفهوماً واضحاً وصريحاً، وفيما يأتي معلومات عن هذه المراحل

 

مرحلة التوجّه بالإنتاج:

 

وهي تعني تَفوُّق كميّة الطلب على كميّة العرض أثناء الربع الأوّل من القرن العشرين للميلاد؛ وذلك لأنّ وَسائل الإنتاج كانت مُقتصرةً على توفير حاجات السوق فأصبَحَ اهتمامٌ أصحاب المُؤسّسات متركّزٌ على تطوير الوسائل الإنتاجيّة، والبحث عن المصادر المُناسبة للتمويل الخاص بالاستثمارات

 

ولم يكن للتسويق في هذه المرحلة أيّ دور فعال؛ حيث كان يُعدّ نشاطاً إضافيّاً الهدف منه هو بيع الإنتاج المتنامي.

 

مرحلة التوجه بالمنتجات:

 

هي المرحلة التي ظلّ فيها انشغال المنشآت مُعتمداً على البحث عن التمويل المناسب، والمنتجات الجديدة من خلال التكنولوجيا الحديثة؛ حيث ظلّ تحقيق الإشباع المطلوب لحاجات المستهلكين بعيداً عن المؤسسات، والتي كانت مُقتنعةً بضرورة حضورها في السوق قبل المنافسين الآخرين؛ بهدف المُحافظة على استمرار السوق.

 

مرحلة التوجّه بالمبيعات:

 

هي المرحلة التي تجاوز فيها العرض الطلب، وارتبط ذلك بفكرة أنّ الأفراد لن يهتمّوا بالشراء إلّا إذا وُجد حافز خاص بالمنتجات، ولكن لم يعتمد هذا الشيء على آراء الأفراد بل ارتبط بزيادة الجهود لتقبُّلهم للمنتجات، فكانت المؤسّسات في هذه المرحلة تتميّز بقدرةٍ إنتاجيّةٍ مُرتفعة؛ لذلك حرصت على بيع مُنتجاتها وليس إنتاج منتجاتٍ يُمكن بيعها، وفي ظلّ الظروف الخاصّة بالسوق ظهرت مُشكلةٌ جوهريّة مُعتمدة على البحث عن الزبائن المُناسبين، ولم تجد هذه المؤسّسات خياراً أمامها إلّا بالاعتماد على الإشهار، فانتشر اعتقادٌ بأنّ التسويق مُرادف لعمليتي الإشهار والبيع.

 

مرحلة التسويق:

 

هي المرحلة التي انتشر فيها مفهوم التسويق بصفته بَديلاً عن الفَلسفات المُستخدمة في المراحل السابقة؛ إذ لم يَظلّ الترويج كافياً للتّعامل مع المُستهلكين، فأصبحت المُؤسّسات تبحث عن تحقيق حاجات الأفراد بهدفِ دعم تكييف مُنتجاتها معهم، وساهمت هذه المرحلة في وضع المُستهلكين بأعلى سلّم الأولويات، واعتمدت على فكرة أنّ تنوّع العرض يُساهم بتحقيق أفضل إشباعٍ للرَّغبات والحاجات؛ حيث يساهم المُستهلكون بمنح قيمةٍ للخَدمات والسلع المَعروضة أمامهم.

وهنا يتجلى دور شركة عمال مصر حيث أنها تقوم بعمل دراسات الجدوى لكل المصانع والشركات على اعلى مستوى لمعرفة حاجة الفرد والمؤسسات من المنتجات الصناعية، ومدى الجودة والمواصفات والمعايير المطلوبة .. وتقدم أفضل الطرق والحلول التنفيذية التي ترفع معدل العائد وتقلل التكاليف، كما انها تعمل على رفع كفاءه استخدام الماكينات، وكذلك تقوم بتوفير العمالة المدربة على جميع خطوط الإنتاج .

ثم تأتي المرحلة الأهم وهي اعداد الخطط التسويقية وتنفيذها

تقوم شركة عمال مصر من خلال دراسة للسوق المصري، والسوق العالمي في حالة رغبة المصنع في التصدير .. فتقوم بعمل خطة تسويقية احترافية على ايدي خبراء التسويق بشركة عمال مصر.

 

ثم يتم بعد ذلك البدء في تنفيذ الخطة والدعايا اللازمة بمختلف الطرق، وهنا تظهر احترافية شركة عمال مصر

حيث توجه الشركات والمصانع الى افضل الطرق التي تساهم في التعريف بالمنتجات الصناعية سواء إعلام مرئي أو مسموع ( إذاعة وتلفزيون ) أو صحافة – أو الكتروني تصميم موقع وسوشيال ميديا وكذلك جميع انواع المطبوعات وكل ذلك يكون في شركات عمال مصر، فالجديد أن الشركة تقوم بوضع تصور للخطة، ثم تقوم هي ايضاً بتنفيذها، وهذا يقلل التكاليف، ويساعد الشركات والمصانع على أن يتولوا المهام الادارية ويتركوا اعباء التسويق والتوزيع وتوفير العمالة المدربة والمشرفين والمهندسين وكذلك الماكينات والمعدات لشركات عمال مصر .

 

وفي حالة الرغبة في الحصول على قرض

شركة عمال مصر تقوم بتسهيل القروض لجميع الشركات والمصانع

كل هذه الخدمات تكون بين ايدي جميع المصانع

فقط تواصلوا معنا واسألوا عن خدمات شركات عمال مصر

معنا ستصلون دوماً في القمة

وستكون الصناعة المصرية أكثر تميزاً وانتشاراً

وسنصل الى العالمية

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter