: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / “هيئة المطابع الاميرية “توقع بروتوكولى تعاون لإنتاج أحبار الطباعة المؤمنة لأول مرة في مصر

“هيئة المطابع الاميرية “توقع بروتوكولى تعاون لإنتاج أحبار الطباعة المؤمنة لأول مرة في مصر

كتبت: مي عبد المقصود

ولأول مرة في مصر وقعت الهيئة العامة لشئون المطابع الاميرية بروتوكولي تعاون، الأول مع شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين الذي يستهدف إنتاج الأحبار المستخدمة في الطباعة المؤمنة، والثاني مع المركز الدولي للدراسات التدريبية ويستهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطباعة والتسويق، جاء ذلك في إطار جهود وزارة الصناعة والتجارة ترشيد الاستيراد والاعتماد على الصناعة المحلية.

ووقع البروتكولين المهندس عماد فوزي رئيس الهيئة العامة لشئون المطابع الاميرية و المهندس محيي الدين عبد الرازق رئيس مجلس ادارة شركة البويات والصناعات الكيماوية، والدكتور وائل مصطفى المدير التنفيذي للمركز الدولي للدراسات التدريبية.

ومن المقرر أن تقوم شركة هيئة المطابع الأميرية بتصنيع أحبار خاصة ومتطورة بخامات مصرية بنسبة 80% ، وباستخدام أسلوب الهندسة العكسية بموجب البروتوكول الأول كما أوضح المهندس عماد فوزي.

وقال فوزي أن إنتاج هذه الأحبار لأول مرة في مصر سيسهم في تخفيض معدلات استيرادها من الخارج، وهو التوجه الذى تستهدفه استراتيجية وزارة التجارة والصناعة باحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة، خاصة في ظل توافر الإمكانات التصنيعية الكبيرة بالمصانع المصرية، والتي ستتيح هذه الأحبار بأسعار منافسة حيث يصل سعرها محلياً حوالى 60% فقط من السعر العالمي.

فيما أضاف أن هيئة المطابع ستتولى استخدام هذه الأحبار في مطبوعاتها إلى جانب المساهمة في تسويق باقى الإنتاج سواء في السوق المحلى أو تصديرها إلى الأسواق الخارجية، مشيراً أن هذه النوعية من الأحبار شديدة التخصص تستخدمها جهات عديدة بالدولة، كما أن لها استخدامات عديدة في الأغراض الأمنية والاوراق البنكية وسندات الخزانة والمستندات الحكومية الى جانب الأغراض التجارية.

وفي نفس السياق أردف أن البروتوكول الثاني الموقع بين هيئة المطابع الأميرية والمركز الدولى للدراسات التدريبية، يستهدف قيام الهيئة بطباعة جميع مطبوعات المركز وقيام المركز بتقديم الدعم التسويقى للهيئة فى إطار التعاون التنفيذى والبحثى فى المجالات الهندسية والإدارية والاقتصادية، وذلك من خلال مشاركة الهيئة فى كافة المحاضرات والندوات والمؤتمرات وورش العمل التي ينظمها المركز وقيامه بتسويق برامج الهيئة فيما يخص فنون وتكنولوجيات الطباعة.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others