: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / الغرفة التجارية تدعو رجال أعمال من البرازيل لضخ استثمارات جديدة بمصر

الغرفة التجارية تدعو رجال أعمال من البرازيل لضخ استثمارات جديدة بمصر

كتب / جمعه ونيس

وجه إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية الدعوة لرجال الأعمال البرازيليين إلى ضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى لفتح أفاق جديد للاستمثار التجارى بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تمتلك واحدا من أكبر الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمته خلال ملتقى الأعمال المصرى البرزيلى، والذى نظمته الغرفة اليوم بحضور وفد من الشركات العاملة فى مجال مستحضرات التجميل والشركات الزراعية والفول الصويا.

وأضاف إبراهيم العربى: “نسعى بخطوات ثابتة مدروسة ووفق خطة مدروسة لتنويع اقتصادنا، وتطوير قدراته الإنتاجية فى مختلف المجالات من خلال إقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين لدفع عجلة التنمية والاستثمار، والمساعدة فى نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا”.

وأوضح العربى أن الحكومة المصرية شرعت فى تنفيذ برنامج شامل للاصلاح الاقتصادى والتشريعى، وتذليل العقبات أمام الاستثمار الأجنبى،ومنح حوافز عديدة للمستثمرين

وأشار إلى أنه تم تطوير وانشاء شبكة طرق كبيرة ومؤانئ الاتصالات والطاقة،وتجهيز العديد من المناطق الصناعية وخاصة فى محور قناة السويس، بالاضافة إلى إصدار قانون جديد للاستثمار يحمى المستثمر، ويقضى على البيروقراطية لتيسير إجراءات التسجيل والتشغيل.

ولفت العربى إلى أن مصر سوق كبير حيث يبلغ عدد السكان حوالى 100 مليون نسمة بالاضافة إلى إبرام مصر للعديد من الاتفاقيات التى تساعد على التصدير، مثل الكوميسا مع افريقيا والكويز مع الولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة مع الدول العربية، وغيرها من الاتفاقيات.

ونوه العربى إلى أن مصر تتميز بوفرة فى الأيدى العاملة مع انخفاض الأجور ويمكن الاستثمار بها فى مجالات متعددة (الآلات والمعدات الكهربائية، والمقاولات،والعقارات،والتعدين،والصحة والكمياويات، والأدوية، والطاقة، والزراعة، واللوجستيات والمواص

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others