: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / عنتر: 20% نموا مستهدفا للصادرات الغير البترولية خلال العام الجاري

عنتر: 20% نموا مستهدفا للصادرات الغير البترولية خلال العام الجاري

كتبت: أسماء مجدي
قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إنه من المستهدف تحقيق نموا بالصادرات المصرية غير البترولية بنسبة ٢٠٪ للدول الإفريقية خلال العام الجاري، والتي سجلت العام الماضي، نحو ٣.٨ مليار دولار.

وأكد عنتر في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني اليوم، أن الجهاز من خلال مكاتبه التجارية المنتشرة في ١١ دولة إفريقية بخلاف المكاتب الموجودة في الدول العربية يعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع إفريقيا وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وكذلك توضيح الفرص الاستثمارية المتاحة في تلك الدول، مشيرا إلى أنه خلال العامين الماضيين، قام الجهاز بافتتاح ٥ مكاتب تجارية جديدة في بعض الدول الإفريقية منها “أوغندا، كوت ديفوار، والسنغال وتنزانيا” من أجل زيادة وتعزيز التواجد المصري في إفريقيا والعمل على تسهيل الصادرات المصرية إلى تلك الدول، وكذلك القيام بدراسات السوق من أجل توفير قاعدة بيانات عن احتياجات تلك الدول.

وذكر عنتر أن الجهاز يعمل حاليا على الإعداد لعدد من البعثات الترويجية السنغال ولأوغندا نهاية الشهر الجاري، فضلاً عن قيامه لجذب بعثات مشترين من الأفارقة لزيارة مصر وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others