: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / “أمريكانا” تعلن انسحابها من بورصة الكويت بعد 34 عاما من الإدراج

“أمريكانا” تعلن انسحابها من بورصة الكويت بعد 34 عاما من الإدراج

كتبت: مي عبدالمقصود

أعلنت الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، اليوم الأحد، انسحابها اختياريا من بورصة الكويت للأوراق المالية اعتبارا من جلسة غد الإثنين، ويأتي ذلك بعد 34 عاما من الإدراج.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة، اليوم، أنها حصلت على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية في 19 أكتوبر الماضي لإتمام الأمر، ويأتي ذلك في أعقاب إتمام مجموعة أدبتيو (إماراتية خاصة) والتي يقودها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار في مارس 2017، الاستحواذ على 93.4 بالمائة من “أمريكانا” مقابل نحو 995 مليون دينار، أي ما يعادل 3.27 مليار دولار .

كانت “أمريكانا” بررت الانسحاب من البورصة بأن عدد المساهمين هبط إلى أقل من 200 مساهم، كما أن نسبة الأسهم المتاحة للتداول تقل عن النسبة المطلوبة وفقا لشروط الإدراج والتي تبلغ 30 بالمائة، مضيفة أنها أن متطلبات الإدراج الإضافية تزيد العبء على الإدارة التي تركز على النمو وإعادة الهيكلة.

والجدير بالذكر أن أمريكانا – التي تأسست عام 1963- تدير سلسلة مطاعم كنتاكي وبيتزا هت والعديد من مصانع الأغذية في دول عديدة، والشركة كانت مملوكة في السابق بشكل رئيسي من قبل عائلة الخرافي.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others