: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / استطلاع: توقعات برفع متوسط سعر النفط هذا العام لأكثر من 67 دولار للبرميل

استطلاع: توقعات برفع متوسط سعر النفط هذا العام لأكثر من 67 دولار للبرميل

كتبت: أسماء مجدي

أظهر استطلاع أجرته رويترز اليوم ، أن الالتزام الشديد بتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك والطلب القوي وتعطل إمدادات في الشرق الأوسط من المرجح أن يرفع متوسط سعر النفط هذا العام إلى أكثر من 67 دولارا للبرميل.

حيت تم توقيع 38 اقتصاديا ومحللا شاركوا في المسح، و بلغ متوسط سعر خام برنت 67.40 دولار في 2018 بزيادة تتجاوز 5 بالمئة عن توقع الشهر السابق البالغ 63.97 دولار، وهذا أعلى متوسط لتوقعات برنت للعام 2018 منذ ديسمبر 2015 على الأقل.

كما رفع محللو النفط في استطلاعات رويترز توقعات متوسط السعر في كل شهر منذ أغسطس الماضي.

ونتيجة للشح التدريجي في السوق سجل خاما برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 في أبريل الجاري عند 75.47 دولار و69.56 دولار للبرميل على الترتيب، بالإضافة إلى ارتفاع برنت 11 بالمئة منذ بداية العام بينما ارتفع غرب تكساس 12.6 بالمئة.

وصرح دانيال هاينز المحلل في ايه.ان.زد أن “مع ارتفاع أسعار النفط من المتوقع أن ينمو الإنتاج الأمريكي سريعا في الأشهر المقبلة قد تظل أسعار الخام مرتفعة على المدى القصير إلى أن تؤدي زيادة أنشطة الحفر في الولايات المتحدة إلى تسارع نمو الإنتاج”.

وفي سياق متصل، توقع المحللون، أن يبلغ متوسط سعر الخام الأمريكي الخفيف 63.23 دولار للبرميل هذا العام مقابل 59.85 دولار في استطلاع مارس.

 

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others