: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / “البترول” زيادة استهلاك بنزين 95 تصل إلى 400 طن يوميا

“البترول” زيادة استهلاك بنزين 95 تصل إلى 400 طن يوميا

كتبت:أسماء مجدي

أعلن مصدر بقطاع البترول عن زيادة استهلاك بنزين 95 حيث وصلت معدلات الاستهلاك إلى حوالي 350 – 400 طن يوميا، أي ما يتراوح ما بين 490 ألف لتر إلى 550 ألف لتر يوميا.

وبحسب المصدر فإن معدلات استهلاك البنزين 95 قبل إقرار زيادة الوقود الأخيرة التي تمت في 29 يونيو الماضي لم يكن يتجاوز 150 طن يوميا بمعدل يصل إلى حوالي 200 ألف لتر يوميا.

 صرح المصدر أن ما طرحته شركتي أكسون موبيل وتوتال من نوع معدل ومحسن من البنزين 95 هو 95 سوبر بلس ساهم في زيادة إقبال المواطنين على هذا النوع من الوقود.

وفي السياق نفسه، أكد شريف سراج الدين نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة أكسون موبيل مصر،  أن بنزين 95 سوبر بلس يعد منتج عالي الجودة ويوفر للمستهلكين فرصة الاختيار لنوع بنزين مناسب لسيارتهم و يوفر في الاستهلاك.

كانت الحكومة قد أقرت 3 زيادات في أسعار المواد البترولية في أعوام 2014 و2016 و2017، حيث وصلت أسعار الوقود بعد الزيادة الأخيرة فى 29 يونيو 2017، وصل سعر البنزين 80 إلى 3.65 جنيه بعدما كان 235 قرشا، والبنزين 90 وصل إلى 5 جنيهات بعدما كان 350 قرشا، كما تحرك سعر السولار من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، والبوتاجاز من 15 جنيها إلى 30 جنيها للأسطوانة.

صرح الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، أن استهلاك البنزين والسولار انخفض للمرة الأولى خلال العام الحالي بنسب تتراوح من 2% إلى 3%، على عكس ما كان يحدث خلال الأعوام الماضية التي كانت تشهد زيادة في نسب استهلاك المواد البترولية تصل إلى 4%، لافتا إلى أن تسعير أي سلعة بأسعارها السليمة يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك.

Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others