: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / قابيل: مصر حققت تقليل من عجز الميزان التجاري بواقع 20مليار دولار

قابيل: مصر حققت تقليل من عجز الميزان التجاري بواقع 20مليار دولار

كتبت: أسماء مجدي
صرح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن رؤية مصر 2030 تستهدف لتكون مصر دولة ذات دخل مرتفع بمعدل نمو 12% نمو إجمالي، و21% نمو صناعي، وهو ما يعني ضرورة نمو القطاع الصناعي، بواقع 8% سنويا،  ما يعادل 150 مليار جنيه استثمارات.
وأضاف قابيل خلال كلمته بمؤتمر ( الصناعة والتنمية المستدامة)، أن الحكومة حددت 4 صناعات لقيادة النمو الصناعي، وهي الصناعات الكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء والصناعات الهندسية، مشيرا إلى أنه في عام 2015 لم يكن لدينا أراضى صناعية تطرح للصناعة، لكن من 2016 حتى الآن طرح 32 مليون متر مربع، ومع ذلك لايزال العرض أقل من الطلب.
وأوضح قابيل، أن الحكومة سلمت 501 مصنع في بدر والسادات وبورسعيد، وتسعى لتجهيز 4300 مصنع على مستوى الجمهورية، مؤكدا على  أهمية دعم القطاع الصناعي في مدن الصعيد، حيث تخصص إقامة 10 مجمعات صناعية بالصعيد.
وفي السياق نفسه، قال قابيل إن مصر حققت تقليل من عجز الميزان التجاري بواقع 20 مليار دولار، مؤكدا أن الدولة مستمرة في دعم نمو القطاع الصناعي، من خلال توفير كافة الأسباب التى تخدم تحقيق ذلك، من خلال تشريعات وأراضى وخريطة استثمارية، والاستدامة من خلال الحفاظ على الموارد.

وتابع الوزير:  أن الدولة توجهت نحو المدن الصناعية وليس فقظ الأراضي، موضحا أن الحكومة انتهت من مدينة الروبيكي للجلود، وكذلك مدينة الثاث بدمياط، ويبدأ تنفيذ مدينة الغزل والنسيج الأسبوع القادم.
Facebook Comments

عن زكريا العبد

https://www.facebook.com/zelabd2 zakariyaelabd@yahoo.com https://www.elriyan.net/ واتس آب 00201098455601

شاهد أيضاً

بالشرح و الصور أكبر ملف شامل عن مرض السكري وعلاجه والوقاية منه

مــــرض الـــــســـكـــري Diabetes Mellitus مرض السكري من الأمراض الشائعة على مستوى العالم, و يقدر المصابون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others