: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / عقب قرار الهند بوقف التصدير نكشف حقيقة تعرض البلاد الى ازمة سكر

عقب قرار الهند بوقف التصدير نكشف حقيقة تعرض البلاد الى ازمة سكر


عقب قرار الهند بوقف التصدير نكشف حقيقة تعرض البلاد الى ازمة سكر

الدكتور أحمد أبو اليزيد؛ رئيس شركة الدلتا للسكر؛ أكد و أن مصر تعد إحدى الدولة و التي وصلت إلى شبه اكتفاء ذاتي وقد جاء ولافتا أن البلاد قد حققت الاكتفاء وبنسبة تقترب و من الـ 90%.

حقيقة وجود ازمة فى السكر فى مصر ؟

و قد قال أبو اليزيد ومن خلال برنامج على مسؤوليتي والمذاع على قناة صدى البلد الفضائية والذى يقدمة الاعلامى الكبير احمد موسي: بأن هناك 600 ألف فدان مزروعة حاليا وفي مصر وهى تعطي ما يوازي نحو 1.7-1.8 مليون طن سكر و علاوة على السكر والذي يأتي من قصب السكر و الذى يعطي نحو 900 ألف طن.

انتاج السكر فى مصر

و فى سياق متصل، فقد أضاف: بأن إجمالي إنتاج السكر ومن البنجر والقصب وهناك ايضا منتجات أخرى سكرية وقد نجد أن مصر لديها اكتفاء ذاتي وما يقترب من 90% واما بشأن حظر الهند الى تصدير السكر فلن يؤثر على مصر بأى صورة من الصور وبأى شكل نهائى.

وقد جاء وتابع حيث اكمل وقال: بأن مصر تستورد نحو 200-300 ألف طن سكر خام فقط من دولة البرازيل وتقوم ايضا وبإعادة تكريره داخل المصانع ويتم طرحة لعمل نوع من الإتاحة العالية و في السوق ونحن نطمئن أهالينا أن مصر تمتلك حاليا مخزون استراتيجي كبير من السكر والذى قد يصل إلى 6 أشهر .

أسعار سكر التموين والسكر الحر فى الأسواق

وأكمل حيث قال فى حديثة فى برنامج على مسئوليتى : ونحن نقول لأي شخص؛ انزل حاليا إلى أي بقالة أو سوق تجزئة و سوف يجد السكر؛ وسعر السكر حاليا في التموين 10.5 وسعر السكر الحر سيكون ما بين 12.5-13 جنيه .

واختتم حديثة حيث قال : بأن قرار الهند والذى جاء بحظر السكر لن يؤثر نهائيا على السوق المصري؛ وبالاضافة ان الأسعار متاحه في أسواق الجملة و ايضا في مجمعات الدولة؛ ويمكن ايضا للمواطن الحصول على كافة احتياجاته باى صورة من الصور .

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others