: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / الشراكة بين التكنولوجيا والابتكار في عصر الطيران الرقمي

الشراكة بين التكنولوجيا والابتكار في عصر الطيران الرقمي

كتبت : رانيا إبراهيم محمود

تعتبر طائرات الدرون واحدة من أكثر التكنولوجيا المثيرة للإهتمام في العصر الحديث. فهي تجمع بين القدرة على الطيران والتحكم عن بعد أو تعمل بواسطة برمجيات محددة مسبقا.

تتميز طائرات الدرون بتصميمات متنوعة تترواح من الطائرات الصغيرة إلى الطائرات الكبيرة المجهزة بأنظمة استشعار متقدمة.

تستخدم طائرات الدرون للتصوير الجوي من منظور جديد سواء لأغراض تجارية أو ترفيهية أو في مجال الأخبار والإعلام، وأيضا في المراقبة الجوية والاستطلاع في العديد من القطاعات مثل الأمن والدفاع والزراعة وإدارة الكوارث.

يعتبر التسليم الجوي باستخدام الدرون وسيلة فعالة وسريعة لتوصيل البضائع والطرود إلى الأماكن المعينة، فهي تستخدم في استكشاف المناطق النائية والصعبة الوصول للبحث عن المفقودين أو لدراسة البيئة والحياة البرية.

يثير استخدام طائرات الدرون قضايا الأمن والخصوصية، حيث يمكن استغلالها لأغراض تجسسية أو لتهديد الأمن القومي، لذلك هناك حاجة ضرورية لوضع قوانين وتنظيمات صارمة لضمان استخدام آمن ومسؤول لطائرات الدرون وتجنب التصادمات الجوية والمشاكل القانونية.

ومع استمرار التطور في مجال التكنولوجيا والتحديث، يمكننا أن نتوقع المزيد من الابتكارات الآمنة التي تساهم في تحسين جودة حياة البشر في المستقبل.
ولكن يا ترى ما هي الابتكارات التكنولوجية المستقبلية التي يمكن أن تغير طريقة استخدام طائرات الدرون في المجتمع؟

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others