: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / طب وصحة Health / بنجاح منقطع النظير وبحضور كبير إنعقد مؤتمر طب الأزهر بدمياط الجديدة

بنجاح منقطع النظير وبحضور كبير إنعقد مؤتمر طب الأزهر بدمياط الجديدة

كتب /حامد خليفة

إنعقد المؤتمر الثالث لقسم أمراض الباطنة بكلية طب بنين الأزهر بدمياط الجديدة حيث كان مؤتمر هذا العام بعنوان (الحديث في الممارسة الطبية) وذلك في فندق إشتايجن برجر اللسان بمدينة رأس البر الساحرة .

مع نسمات الصباح الباكر بدأ التسجيل وسط إقبال كثيف من الأطباء من جميع أنحاء المحافظة وكذلك عدد من الجامعات المصرية المختلفة. و قد استضاف المؤتمر أساتذة وعلماء من جامعة الازهر بفروعها المختلفة ومن جامعات القاهرة والزقازيق وحورس والمنصورة ودمياط وغيرهم من الجامعات وبلغ عدد حضور المؤتمر350 طبيبا وطبيبة
هذا وقد إستبق المؤتمر عقد ورشة عمل في تدريب الأطباء على جهاز الفيبروسكان في تمام الساعة الثامنة صباحا مما أضفى قوة وحضورا للمؤتمر في جانبه العلمي.

وقد بدأت الجلسة الإفتتاحية وشهدت حضورا قويا ولافتا لقيادات إدارة الكلية ونقابة الأطباء

وأشتملت المنصة الكريمة في جلستها الافتتاحية على كل من الأستاذ الدكتور/ خالد ناجي الفيومي ( أستاذ الأمراض الباطنة بكلية الطب بنين بدمياط رئيس القسم والمؤتمر), الأستاذ الدكتور/ فتحي سلامة ( وكيل كلية الطب بنين جامعة الأزهر بدمياط) والأستاذ الدكتور إبراهيم الصياد ( وكيل كلية الطب بنات جامعة الأزهر بدمياط) والأستاذ الدكتور عادل دياب مدير عام المستشفى .

وبعد عزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية تلى ذلك إفتتاح بتلاوة بعض آيات الذكر الحكيم ثم بعد ذلك كلمات ترحيب للسادة منصة الإفتتاح الكريمة ,السيد وكيل كلية طب دمياط والسيد مدير عام المستشفى والسيد نقيب الأطباء السابق ثم السيد رئيس القسم والمؤتمر.

وعرفانا من مجلس القسم والمؤتمر تم تكريم السادة الأفاضل ضيوف المؤتمر من الجامعات المختلفة ووزارة الصحة وكذلك تم تكريم أطباء القسم الحاصلين على درجة الدكتوراة والماجستير وكذلك تمريض القسم كما تم تكريم الطلاب الأوائل للفرقة الخامسة عن العام الماضي نظام قديم وكذلك الطلاب الأوائل في موديولات الباطنة نظام التعليم التكاملي لينطلق بعدها المؤتمر حيث تميز المؤتمر بالحضور الكثيف والمشاركة الفعالة .

ووسط إلتزام من الجميع إبتدت الجلسات في موعدها المقرر تماما في تمام الساعة العاشرة صباحا .

الجلسة الأولى
والتي تركزت معظم موضوعاتها فيما يتعلق بالعلاج الحديث لتليف الكبد وعلاج إرتفاع الصفراء بالدم غير معروف السبب وكذلك كيفية التعامل مع أمراض الكبد المختلفة أثناء فترة الحمل .

الجلسة الثانية
بدأت الجلسة الثانية والتي تركزت معظم موضوعاتها فيما يتعلق بكيفية التعامل مع أمراض الكلى والأمراض المناعية في فترة ما بعد الولادة وكذلك كل ما هو حديث عن إعطاء الأدوية أثناء فترة الرضاعة .

الجلسة الثالثة
والتي تركزت معظم موضوعاتها فيما يتعلق بألية حدوث إرتفاع ضغط الوريد البابي الكبدي ومستقبل إعطاء الأنسولين عن طريق الفم والعلاج الجيني لأمراض الكبد والجديد في علاج الأمراض المناعية عن طريق فصل البلازما .                                                                  الجلسة الرابعة
والتي تركزت معظم موضوعاتها فيما يتعلق بالجديد في علاج السكر بالأدوية الحديثة وكذلك أمراض الشرايين التاجية والعلاقة ما بين مرض خشونة المفاصل ومتلازمة التمثيل الغذائي وكذلك مدى أمان عقار الفلداجلبتين كعلاج للسكر في شهر رمضان .
الجلسة الخامسة
والتي تركزت معظم موضوعاتها فيما يتعلق بالإستفادة من تطبيق الذكاء الإصطناعي في الطب الحديث وإلى أي مدى ممكن أن تحل هذة التقنية الحديثة محل العنصر البشري في أمراض الباطنة المختلفة
وفي ختام المؤتمر ألقى السيد الأستاذ الدكتور /خالد ناجي الفيومي – رئيس القسم والمؤتمر كلمة ألقى فيها التوصيات الختامية وشكر فيها السادة الحضور وضيوف المؤتمر وكل من ساهم في إنجاح المؤتمر راجين من الله عزوجل أن ينفع بنا وأن يكون هذا المؤتمر نافعا لكل أفراد المجتمع الطبي مما ينعكس عل خدمة مجتمعنا ووطننا الحبيب وتم أخذ الصور التذكارية في ختام المؤتمر.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others