: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / جامعة الزقازيق تدشن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة مليون شجرة

جامعة الزقازيق تدشن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة مليون شجرة

من داخل كلية التكنولوجيا و التنمية، رئيس جامعة الزقازيق يدشن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ١٠٠ مليون شجرة مثمرة

كتبت أمل محمد أمين

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وفي ضوء جهود الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة ، قام اليوم، د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق بتدشين إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ١٠٠ مليون شجرة فى الحرم الجامعي من داخل كلية التكنولوجيا و التنمية، بإشراف وحضور د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. خالد محروس عميد كلية التكنولوجيا و التنمية، والتي أشرف على تنظيمها داخل الجامعة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

جاء ذلك بحضور السادة عمداء ووكلاء الكليات ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومديري الكليات.

أكد د.خالد الدرندلى رئيس الجامعة على أهمية الحفاظ على الموارد البيئية وضرورة إيجاد منافذ للحصول على مصادر طاقة متجددة وصديقة للبيئة تضمن تحقيق معدلات قياسية لمؤشرات الاستدامة في كافة المجالات التنموية، وذلك من خلال رفع الوعي البيئي لدي جميع فئات المجتمع لتحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية واستراتيجية مصر لتغيير المناخ ٢٠٥٠ .

كما أضاف رئيس الجامعة أن المبادرة لها دور هام في تخفيف ظاهرة الاحتباس الحراري والحد من الآثار السلبية لتغير المناخ وإعلاءاً لقيم الجمال وخفض معدلات التلوث من خلال عمليات التشجير داخل الحرم الجامعى.

ومن جانبها أشارت د.جيهان يسري أن المشاركة في المبادرة يأتى من منطلق حرص الجامعة على دعم توحيد جهود المؤسسات الوطنية في خدمة المبادرات الرئاسية ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ لبناء جمهورية جديدة تكفل الحقوق لمواطنيها في الحصول على حياة كريمة.

كما أكدت نائب رئيس الجامعة أن تدشين انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة ؛ يعد انعكاسًا وإدراكًا من جامعة الزقازيق لمسئولية الحفاظ على البيئة، وتوفير المناخ المناسب، مشيرةً إلى أن الجامعة تضع ضمن أولوياتها تحسين الأداء البيئي، ورفع الوعي العام، وزيادة رقعة المساحة الخضراء بالحرم الجامعي، التي يترتب عليها تحقيق آثارًا صحية، وبيئية إيجابية متنوعة. و قد قدم د خالد محروس عميد كلية التكنولوجيا و التنمية عرضا عن المبادرة و اهميتها و دور الكلية في التعاون مع المحافظة و مؤسسات المجتمع المدني في توفير الأشجار المثمرة و دورها في الحفاظ على البيئة و مقاومة التغيرات المناخية.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others