: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / مفاجأة غير متوقعه حساب السعرات الحرارية لا يساعد على فقدان الوزن

مفاجأة غير متوقعه حساب السعرات الحرارية لا يساعد على فقدان الوزن


مفاجأة غير متوقعه حساب السعرات الحرارية لا يساعد على فقدان الوزن

ما هو أول شئ تفعله عندما تعتقد أنك تحتاج إلى فقدان بعض الوزن .. من المحتمل أن تبدأ في حساب السعرات الحرارية الخاصة بنظامك الغذائي ولكن ما قد لا تعرفه هو أن حساب عدد السعرات الحرارية ليس دقيق كما كنا نعتقد بتلك الكلمات وصفت الصحيفة البريطانية ديلي ميل نتائج ورقة بحثية تعتبر أن حساب السعرات الحرارية وسيلة غير فعالة لفقدان الإنسان للوزن .

ووصفت صحيفة ديلي ميل البريطانية حساب السعرات الحرارية بـ مضيعة الوقت لأنه بحسب الدكتور ميجان روسي خبيرة صحة القناة الهضمية فإن حساب عدد السعرات الحرارية يتم تحديده عادة فى المختبرات العلمية عن طريق حرق الطعام بالكامل واستخراج آخر سعرات حرارية من ذلك الطعام وهذه العملية تم اختراعها في أواخر القرن التاسع عشر والمشكلة الحقيقية هي أنها تختلف عن ما يحدث للمواد فى الأنظمة الهضمية بجسم الإنسان.

مثال على هذة الدراسة

وضربت الدكتور ميجان روسي مثال من خلال دراسة تم إجراؤها فى المجلة الأمريكية لـ التغذية السريرية أن حبات اللوز توفر سعرات حرارية أقل بنسبة تعادل 20 بالمائة مما هو مذكور على أى عبوة تباع فيها كما أن عدد السعرات الحرارية ليست كلها متساوية نظرا إلي التأثير الحرارى للغذاء، حيث أن الأطعمة الكاملة مثل الفواكة و الخضروات و المكسرات التى تحتاج إلي الكثير من المضغ و التفتيت و الهضم لها تأثير حرارى أعلى من التأثير الحرارى للأطعمة الأخرى التى تتم طهيها فمثلا الشيكولاته و الموز كلا منهما يحتوى على عدد سعرات حرارية متشابهة و لكن جسم الإنسان يتعامل مع الشيكولاته بشكل مختلف عن الموز فى عملية الهضم.

إذا كانت السعرات الحرارية على العبوات غير دقيقة فما هي الإجابة

البحث أظهر أن التحول إلى تناول المزيد من الأطعمة النباتية الكاملة يمكن أن يساعد فى إنقاص الوزن من دون الحاجة إلى التركيز على حساب الحصص الغذائية و السعرات الناتجة عن هذة الحصص و أظهر تحليل تم إجراؤه سنة 2015 أن التحول إلى الأكل النباتي يمكن أن يسبب انخفاض كبير فى وزن الجسم ما يقرب من خمسه كيلو جرامات من دون قيود على تناول السعرات الحرارية.

أما الحل الآخر فهو الحد من تناول الأطعمة المصنعة وذلك لأنه كلما زاد الاعتماد على ذلك النوع من الطعام يفقد جسم الإنسان الألياف التي تشعره بالشبع و يزداد معدل الدهون في جسم الإنسان.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others