: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / طب وصحة Health / فاو: اجتياح الجراد الصحراوي للسودان سيهدد مصر

فاو: اجتياح الجراد الصحراوي للسودان سيهدد مصر

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) اليوم الثلاثاء من أن اجتياح الجراد الصحراوي للسودان سيهدد مصر ودول الخليج العربي ان لم تتم مجابهته عاجلا.
ووصف ممثل المنظمة في السودان آدم ياو في مؤتمر صحفي بجنيف عبر تقنية التواصل المرئي أزمة الجراد الصحراوي بأنها “تهديد كبير سيفاقم الوضع الإنساني الكارثي جراء الحرب الدائرة في السودان”.
وأضاف إن كارثة انتشار الجراد في السودان تسببت في دمار الزراعة ما يزيد من تفاقم أزمة الغذاء في هذا البلد الذي يعاني اكثر من 7ر17 مليون شخص فيه من نقص فادح في الغذاء.
وقال ياو أن “المنظمة قد عالجت أكثر من 133 ألف هكتار وتراقب اكثر من 23 ألف هكتار متضرر في السودان من أزمة الجراد الصحراوي” مؤكدا أن الجهود لا تكفي لاحتواء هذه الأزمة.
وطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحل أزمة الغذاء في السودان مشيرا إلى أن المنظمة تحتاج إلى 104 ملايين دولار لمجابهتها داعيا أطراف الصراع هناك إلى وقف العدوان.

Facebook Comments

عن عماد كمال ثابت

شاهد أيضاً

التموين تنفي نقص “السكر” بالاسواق

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجود نقص في الكميات المعروضة من السكر بالأسواق والمنافذ التموينية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others