: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / اللواء خالد عبد العال يشارك فى الجولة الميدانية بالدراجات التى نظمتها المحافظة

اللواء خالد عبد العال يشارك فى الجولة الميدانية بالدراجات التى نظمتها المحافظة

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فى الجولة الميدانية بالدراجات التى نظمتها محافظة القاهرة بالتعاون مع معهد سياسة النقل والتنمية(ITDP) ، وشركة سانوفى مصر بمنطقة وسط المدينة صباح اليوم الجمعة من أجل تجربة التحديات التي يواجهها راكبو الدراجات يومياً وتحديد الفرص لتخطيط وتحسين البنية التحتية لركوب الدراجات في القاهرة وتنفيذها كجزء أساسى من مشاريع تطوير الطرق الجارية.
شارك فى الجولة نواب المحافظ للمناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، وعدد من قيادات المحافظة وشركاء التنمية الدوليين وممثلى (ITDP) ، وشركة سانوفى مصر .
ورحب محافظ القاهرة بالمشاركين فى الجولة مؤكدًا على سعادته بكون محافظة القاهرة جزءًا من هذا النشاط الهام الذي يعمل على أن تكون مدينتنا صديقة للبيئة.
وأكد محافظ القاهرة أن هدفنا نشر ثقافة استخدام الدراجات فى القاهرة وربطها بوسائل المواصلات لأنها أحد الوسائل الهامة لتعزيز النقل منخفض الكربون في المدينة والذى يسهم فى تحسين جودة الهواء من أجل مستقبل أكثر استدامة وصداقة للبيئة.
وثمن محافظ القاهرة التعاون في هذا النشاط مع معهد سياسات النقل والتنمية (ITDP) ومجموعة سانوفي مصر لتعزيز سياسات النقل المستدام والتخطيط الحضري بالعاصمة .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل بكل جد على إجراءات ضمان استثمار مستقبلي في القاهرة لراكبى الدراجات، حيث قامت محافظة القاهرة بتدشين مشروع مشاركة الدراجات “كايرو بايك”مؤخرًا ، مؤكدًا أن القاهرة تعمل على زيادة مسارات الدارجات فى أرجاء مختلفة من القاهرة من خلال شبكة مسارات آمنة يسهل الوصول إليها، ويتم صيانتها جيدًا، وفصلها عن مسارات السيارات لضمان سلامة راكبيها فى اطار الجهود التى تهدف إلى جعل القاهرة مدينة صديقة للبيئة وأكثر استدامة وصحة وترابط.
وبدأ مسار الجولة التى شارك فيها أكثر من 100 دراجة من أمام ديوان عام المحافظة وانتهت عند فندق شتينبرجر بالتحرير حيث اختبر راكبو الدراجات عدد من ممرات الدراجات التي قامت محافظة القاهرة بتنفيذها مؤخرًا على مسافة ۲ كيلومتر في منطقة وسط المدينة بالإضافة إلى أماكن لا تحتوي على مسارات للدراجات ، كما سار راكبو الدراجات في حركة مرور مختلطة من أجل تجربة التحديات التي يواجهها راكبو الدراجات يومياً، لتقييم التجربة ووضع مقترحات لكيفية رفع كفائتها وذلك ضمن المبادرات التحفيزية للنقل المستدام والتنمية الحضرية التى تتم في القاهرة.
وشارك فى الجولة مشروع “كايرو بايك”، أول نظام عام لمشاركة الدراجات فى مصر والذى نفذته محافظة القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومؤسسة دروسوس السويسرية (DrososFoundation)، ومعهد سياسة النقل والتنمية(ITDP) والذي يتم تشغيله عن طريق شركة بدل (Baddel) .
وتعانى القاهرة مثل العديد من العواصم من النمو السريع لاستخدام المركبات الخاصة مما يؤدى إلى الازدحام ، كما ساهم التطور الصناعى وزيادة عدد السكان في مصر إلى تدهور جودة الهواء، الأمر الذى أبرز الحاجة إلى وجود بنية تحتية تلبي احتياجات المشاة وراكبي الدراجات لتحفيزهم على استخدامها بما يساعد على التخفيف من ارتفاع الانبعاثات، وتكاليف الوقود، وللحد من حوادث الطرق .
كما سيساعد تشجيع المواطنين على المشى، وركوب الدراجات وترك سياراتهم في المنزل على تقليل تلوث الهواء وتحسين جودته ، وتقليل الازدحام، والآثار الضارة الناتجة عن التلوث على الصحة العامة.
كما أن التحول إلى الأنماط المستدامة لممارسة المشى وركوب الدراجات سيعزز وجود حياة أكثر صحة، ونشاط، كما سيسهم فى خفض الإصابة بأمراض السمنة، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، إلى جانب فوائده الكبيرة للصحة البدنية والنفسية ، وزيادة النشاط وخفض معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق.
ومعهد سياسات النقل والتنمية (ITDP) هو منظمة عالمية غير ربحية تعمل مع المدن في جميع أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ أنظمة نقل عالية الجودة وحلول سياسية تجعل المدن أكثر ملاءمة للعيش وإنصافًا واستدامة.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others