: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / دولي Global / انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين لإيطاليا بـ46.5% في 2024.. وليبيا تتجاوز تونس

انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين لإيطاليا بـ46.5% في 2024.. وليبيا تتجاوز تونس

روما/ وكالة نوفا
وصل ما لا يقل عن 4.028 مهاجرا بشكل غير نظامي إيطاليا منذ بداية العام حتى 15 فبراير، بانخفاض 46,9 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث وصل 7.857 شخصا إلى الشواطئ الإيطالية، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية.

ويسلط تحليل بلدان انطلاق القوارب الضوء على الفور على حدوث تغيير، مع تجاوز ليبيا لتونس، وهو تغيير مقارنة بالعام الماضي، حيث سجل المسار التونسي وصول مائة ألف، بينما سجل الخط الليبي خمسين ألف.

وفقًا للبيانات المحدثة حتى 15 فبراير 2024، إذا ارتفع عدد الوافدين على السواحل الإيطالية للمهاجرين من تونس من 4.236 إلى 1.172 (-72,3 بالمائة)، ارتفع عدد الوافدين من ليبيا من 2.614 إلى 2.822 (+7,9 بالمائة).

وبحسب ما علمت “وكالة نوفا”، فإن عمليات المغادرة من ليبيا شملت بشكل أساسي إقليم طرابلس، ولا سيما محليات زوارة وصبراتة والزاوية، في حين انهارت الرحلات القادمة من برقة.

لمزيد من التفاصيل برجاء زيارة النسخة الجديدة لنوفا

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others