: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / دولي Global / الالفي يفوز بجائزة الاتحاد العربي للاعلام السياحي 2024

الالفي يفوز بجائزة الاتحاد العربي للاعلام السياحي 2024

«الألفي» يفوز بجائزة الاتحاد العربي للإعلام السياحي 2024

كتب / حامد خليفة

فاز الكاتب الصحفي عادل الألفي المتخصص في الشأن السياحي بجريدة «الأهرام» بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الإتحاد العربي للإعلام السياحي لعام 2024 عن تقرير: 5057 عاما مرت على أقدم ورقة مكتشفة في العالم.. «البردي».. حكاءة التاريخ تحتاج إلى منظومة تسويق سياحي دولية المنشور في صفحة سياحة وسفر بجريدة «الأهرام».

وأستضاف معرض بورصة برلين الدولية للسياحة «ITB»، التي تعد أهم حدث سياحي عالمي إعتماد مجلس إدارة الإتحاد إعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي للعام الحالي.

وجاء فوز «الألفي»، تقديرا لجهوده في الترويج للسياحة من خلال تقريره عن صناعة البردى في مصر، مقدما خلال التقرير حلولا واقعية لتنظيم هذه الصناعة الفريدة وتطويرها وتسويقها كونها زراعة وصناعة مصرية لا مثيل لها تجذب السائحين وتدر دخلا قوميا بالعملة الأجنبية وتسهم في مشاركة المجتمع المحلي الذي يعد المحرك الأول للنهوض بعجلة التنمية السياحية بشكل مباشر في هذه العملية.

وبهذه المناسبة عبر «الألفي» عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدا أهمية الإعلام في الترويج للسياحة المحلية والعربية ودوره في إبراز جماليات ومقومات المنطقة العربية وأهدى فوزه لزميله المخرج الصحفي هيثم ماهر تقديرا لجهوده الإخراجية الرائعة التي أضفت رونقا خاصا على التقرير الفائز وجعلت منه عملا صحفيا متكاملا يستحق التقدير.

ومن جانبه أكد الدكتور سلطان اليحيائى رئيس الإتحاد أن لجنة التحكيم ضمت نخبة من خبراء الإعلام والسياحة في الوطن العربي وأعتمدت في تقييمها على معايير محددة منها دقة المعلومات وجمال الأسلوب وقوة التأثير ومدى مساهمة العمل في الترويج للسياحة العربية.

وأضاف أن الإتحاد منظمة تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى تشجيع الإبداع في مجال الإعلام السياحي وتحفيز الصحفيين والإعلاميين العرب على إبراز المقومات السياحية العربية وتعزيز التعاون العربي في مجال السياحة.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others