: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / كيف تكون الأفضل في شركتك ؟؟

كيف تكون الأفضل في شركتك ؟؟

كيف تكون الاختيار الأمثل في شركتك ؟؟

لكي تظهر نفسك على أنك الاختيار المثالي لأي عمل أمام مديرك عليك القيام بالآتي:

  • يجب عليك الإلمام بجميع تفاصيل المهمة الموكلة إليك بشكل جيد.
  •  يجب عليك توطين نفسك على أهداف وقيم المكان الذي تعمل به، كما عليك أن تجعل أولويات المدير هي أولوياتك الشخصية في العمل.
  • عليك أن تفهم كيف سيتم تقييمك من قبل المدير، واعلم تمامًا التصرفات والمهارات والإنجازات التي سيتم الحكم عليك على أساسها.
  • عليك إظهار طابعك الشخصي في العمل وإبراز طاقتك وحيويتك وحرصك على العمل، بالإضافة لمرونتك وقدرتك على تحفيز الآخرين لمزيد من العطاء.
  • نَفذ ما تعِد به من مهام و يا حبذا لو أتممتها قبل الموعد النهائي.
  • يجب عليك الابتعاد نهائيًا عن انتقاد أداء المدير أو سياسة الشركة مع الحفاظ على علاقاتك الطيبة مع الجميع.
  • حاول بشتى الطرق أن تظهر مديرك بشكل جيد أمام رؤسائه عن طريق تنفيذ مهام العمل باحترافية شديدة، وحاول أن تظهر القسم المسئول هو عنه على أنه قسم متجدد الأفكار ومتميز الأداء؛ وهو ما سينعكس إيجابًا بالتأكيد عليك.
  • يجب عليك أن تتحمل مسؤليتك عن الخطأ مع التركيز على ما تعلمته من الخطأ، عوضًا عن إظهار أدائك السيئ الذي تسبب في الخطأ بشكل أكبر.
  • يجب أن تكون ملمًا بما هو متطور وحديث في مجال عملك، وكن دائمًا ذا عقلية بحثية وذا أفق واسع. وإذا توجب عليك عمل تقرير بمشكلة ما إلى مديرك أرفق بها ملحقًا بالحلول المقترحة من جانبك، كما يمكنك الاشترك بصفة مستمرة في الدورات التدريبية الخاصة بمجالك أو حتى التطوع بالاشتراك في مشاريع بإدارات وأماكن مختلفة.
  • كن منظمًا وحدد أولويات ومدى أهمية المهام المطلوبة منك، كما يجب عليك أن تكون ملتزمًا بالوقت، وخصوصًا أوقات الاجتماعات مع المديرين، وأظهر نفسك على أنك شخص قادر على إدارة حياتك وعملك، ولا تنسَ أن تترك حياتك الشخصية بكل ما فيها عند باب العمل دائمًا.
  • يجب عليك الاهتمام بصحتك التي تؤثر على إنتاجك، ونظافتك التي تؤثر على مظهرك أمام مديرك والآخرين.
  • أظهر الاحترام والولاء لمديرك في حديثك معه أو في غيبته مع الآخرين ولا تنزلق في (القيل والقال)، على أن توفر الإحساس لزملائك بالأمان وقدرتك على استيعابهم ومساعدتهم في أي وقت.
  • بشكلٍ عام عليك أن تحترم وقت رئيسك مهما كانت شخصيته، وأن تعرف الوقت المناسب لعرض ما لديك من عملٍ عليه. وفي حالة وجود مشكلة في العمل مطلوب عرضها على رئيسك، عليك أن تدرس المشكلة لتقدمها إليه مرة واحدة حتى لا يتكرر دخولك عليه باستمرار، وتقبل ملاحظات رئيسك بنفس راضية.

نصائح عامة.

  • أفضل طريقة لزيادة المرتب أو الحصول على ترقية أو مكافأة أن تقدم لرئيسك ما يثبت استحقاقك لذلك عن طريق عرض منجزاتك والمسئوليات الإضافية التي تقوم بها والوقت الإضافي الذي قمت فيه بأعمالٍ عاجلةٍ، على أن يكون أسلوبك في العرض هادئًا ومهذبًا وليس مستفزًا أو مثيرًا. وابتعد قدر الإمكان عن الأساليب الخطأ للحصول على حقك في زيادة الأجر، مثل كثرة الحديث عن حاجتك إلى المال، أو تقارن نفسك بزميلٍ زاد أجره ترى أنك تؤدي عملاً أكثر وأهم منه؛ لأن ذلك يخلق المتاعب بينك وبين رئيسك من جانب وبينك وبين ذلك الزميل من جانبٍ آخر، وهذه الأساليب لا تليق بإنسانٍ لبقٍ يحرص على حب الآخرين ويحاول الفوز بثقتهم.
  • أحيانًا يقع المديرون في مشكلة: أين تبدأ وأين تنتهي الحدود؟، ولهذا عليك أن تستخدم الأسلوب اللائق في توصيل هذه المعلومة في إطار المسافة الوظيفية بينك وبين رئيسك وبلغةٍ تناسب هذه المسافة.
  • حاول أن توصل لمديرك مسألة تكليفك بالعمل قُبيل أوقات الانصراف، شارحًا له بمنتهى اللياقة أن بداية اليوم هي أنسب الأوقات لإنجاز أصعب المهام في أقل وقتٍ، ونفذ ذلك فعليًا.
  • قبل أن تدخل لمديرك في مناقشته في مشكلة ما، اجلس مع نفسك وقم بتدوين أبعاد المشكلة من كل جانب، ثم ركز ما كتبته في نقاطٍ قليلة مختصرة، ودرب نفسك على تذكرها حتى توفر على نفسك الارتباك أو النسيان أمام مديرك. كما أنه لا مانع من مناقشة ما يضايقك مع مديرك في العمل، لكن العبرة بطريقة المناقشة، وأنجح المناقشات هي التي تكشف الحقائق وليست التي تجعلك تخسر علاقاتك.
  • حاول أن تنظر للنقد على أنه معلومات قيمة، الهدف منها تحسين أدائك وليس الهجوم على شخصك.
  • حين توجه ملحوظة لرئيسك فلا تصيغها في أسلوب نصيحة، وضع في اعتبارك أنك شريك في خطة تنمية الشركة  .

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others