: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / الطقس فى مصر الأرصاد تحذر المواطنين من موجة حارة تضرب البلاد فى هذا الموعد

الطقس فى مصر الأرصاد تحذر المواطنين من موجة حارة تضرب البلاد فى هذا الموعد


الطقس فى مصر الأرصاد تحذر المواطنين من موجة حارة تضرب البلاد فى هذا الموعد

من خلال مداخلة تليفزيونية كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن جميع التفاصيل الخاصة بحالة الطقس اليوم الجمعة.

حالة الطقس فى مصر

و قد قالت غانم، ومن خلال مداخلة هاتفية الى برنامج صباح الخير يا مصر، وإن البلاد تشهد استقرارًا في حالة الطقس، وسوف تسجل درجات الحرارة المعدلات الطبيعية الخاصة بها في مثل هذا الوقت من العام، وحيث تتراوح درجات الحرارة وما بين 33 إلى 34 درجة مئوية وعلى القاهرة الكبرى.

منخفض الهند الموسمي

و قد أوضحت غانم و أن البلاد تتأثر وبشكل كبير وبامتداد منخفض الهند موسمي، والذى يأتى معه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، وهى التى تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة ومن خلال فترات النهار والليل، وبالإضافة إلى امتداد الى منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذى يعمل على وجود سحب وذلك على مدار اليوم، والسحب تحجب جزء من أشعة الشمس والتى تكون على بعض المناطق و خاصة في السواحل الشمالية.

و قد تابعت غانم و أن اليوم يسود طقس حار على القاهرة الكبرى و على شمال البلاد، وسيكون الطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد و على جنوب سيناء، وسوف يكون الطقس معتدل من خلال فترات الليل وذلك سيكون بسبب وجود نشاط للرياح وسرعته والتى تصل وما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة، والذى يساعد على عدم الاحساس بنسب الرطوبة.

اسباب ارتفاع نسب الرطوبة على مصر خلال الأيام القادمة ؟

و قد أشارت غانم و إلى أن زيادة نسب الرطوبة والتى سوف تزيد من الاحساس بدرجات الحرارة، و مؤكدة أن نسب الرطوبة سوف ترتفع أكثر خلال الأيام القادمة، ولان ذروة تآثر مصر والذى سيكون بمنخفض الهند الموسمي سوف تكون في شهري يوليو وأغسطس 2022.

و قد أضافت أنه من المتوقع خلال الايام المقبلة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وسيكون الطقس غدًا السبت يتراوح وما بين درجة إلى درجتين، وأي أن درجات الحرارة سوف تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية وذلك سيكون على القاهرة الكبرى، وليسود طقس شديد الحرارة من خلال النهار ومعتدل من خلال فترات الليل.

و قد شددت على ضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة من خلال وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، والحرص على اصطحاب غطاء للرأس وذلك للحماية من أشعة الشمس، وبالاضافة الى تناول قدر كبير من المياه والسوائل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس قطنية فاتحة.

و قد أكدت غانم و أن حركة الملاحة معتدلة على البحرين الأحمر و على المتوسط ومؤهلين الى كافة أعمال الصيد والملاحة البحرية و بالاضافة الى التنزة.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others