: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / دولي Global / الحكومة الباكستانية تنظم المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية

الحكومة الباكستانية تنظم المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية

كتب/ زكريا العبد

تطلق حكومة باكستان المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الإفريقية ومعرض الدولة الموحدة المقرر عقدهما في الفترة من 9 إلى 11 يناير 2024. وسيعقد هذا الحدث الضخم والمرتقب في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وهذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها باكستان حدثًا مشتركًا للحكومات والشركات في مصر، حيث عقد المؤتمر في دوراته الثلاث السابقة في كينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

وتسعى باكستان إلى تعزيز التجارة الثنائية والتواصل مع القارة الأفريقية، وقد تم اختيار مصر لما تتمتع به من موقع جغرافي متميز، يربط منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى كونها واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة بسبب سوق استهلاكية ضخمة.

ويشهد المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية ومعرض الدولة الواحدة مشاركة الاقتصادات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والجزائر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا، وحضور ويشارك في هذا الحدث أكثر من 100 من رجال الأعمال الباكستانيين وكبار التجار. ويغطي هذا الحدث قطاعات الأعمال الرئيسية بمختلف أنواعها مثل الزراعة والمنسوجات والهندسة .

خدمات.

يُشار إلى أن مؤتمر تنمية التجارة الباكستانية الإفريقية الثالث، ومعرض الدولة الواحدة، الذي أقيم في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، العام الماضي، حققا نجاحًا وأصداء واسعة النطاق، حيث تم التوقيع على أكثر من 20 مذكرة تفاهم، وصفقات رائدة بقيمة تم إبرام اتفاق بقيمة 24 مليون دولار بين شركات باكستانية وجنوب أفريقية، وتتوقع حكومة باكستان نشاطًا تجاريًا أكبر ونتائج أكثر إيجابية في المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الإفريقية ومعرض الدولة الواحدة.

هيئة التجارة والتنمية الباكستانية هي الوكالة الحكومية الرائدة الملتزمة بتعزيز وتشجيع التجارة الدولية في باكستان. وتلعب الهيئة دورًا محوريًا في تطوير التجارة من خلال مهمتها المتمثلة في تعزيز صادرات البلاد وربط الشركات الباكستانية بالأسواق العالمية. وتشمل خدماتها الشاملة أبحاث السوق وترويج التجارة وبناء الإمكانات وتسهيل التعاون التجاري. وهي ملتزمة بخلق بيئة تمكينية تساعد النشاط التجاري للشركات على الازدهار، وتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة في باكستان. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الهيئة جاهدة على تمكين الشركات الباكستانية، وتشجيع الابتكار، وبناء شراكات قوية على المستوى العالمي، كبوابة لفرص التجارة الدولية.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others