: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / دولي Global / بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لجامعة الملك فيصل بتشاد

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لجامعة الملك فيصل بتشاد

كتب/ زكريا العبد

شاركت مؤسسة مشوار التنموية، بقيادة الدكتور صلاح الجعفراوي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، فى المؤتمر العلمي الدولي لجامعة الملك فيصل بتشاد حول التغيرات المناخية وأثرها على الأمن الغذائي في إفريقيا، والذى ترأسه وزير الدولة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بدولة تشاد الدكتور توم إرديمي، مطلع شهر مارس الجاري.

وتلقى الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشوار التنموية، دعوة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي توم إرديمي، ورابطة الجامعات الإسلامية، للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي بعنوان “التغيرات المناخية وآثارها علي الأمن الغذائي في افريقيا” بجامعة الملك فيصل بدولة تشاد.

وخلال المؤتمر، ألقى الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، محاضرة بكلية الشارقة جامعة الملك فيصل بانجامينا تشاد، تحت عنوان “منظمات المجتمع المدني ودورها في التنمية الاجتماعية.. مؤسسة مشوار التنموية نموذجاً”، مؤكداً حرص المؤسسة عل ترسيخ دورها في العديد من محاور التنمية، وتكاملها مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأشار الجعفراوي، إلى أن من ضمن أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على رفع معدلات الأمن الغذائي فى المنطقة هي العمل المشترك والتعاون بين الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والأفراد، بالإضافة إلى ضرورة قيام الحكومات بإنشاء آليات وسياسات حديثة لتشجيع الابتكار والاستثمار في الزراعة الحديثة، وتشجيع العقول العلمية والطلبة على إيجاد حلول تكنولوجية لدعم الأمن الغذائي بالإضافة إلى دعم المجتمعات الضعيفة في مواجهة التغيرات المناخية.

كما شارك رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشوار التنموية، في حضور جلسة شهدت عدد من الموضوعات الخاصة بحماية البيئة والأمن الغذائى، فضلًا عن الضوابط والضمانات القانونية لحمايتهما، بالإضافة الى التغيرات المناخية وآثارها، وتفعيل استخدام الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others