: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / طب وصحة Health / مشروب العرقسوس “الجوكر” فى رمضان.. يحد من شعورك بالعطش وينظم ضغطك

مشروب العرقسوس “الجوكر” فى رمضان.. يحد من شعورك بالعطش وينظم ضغطك

كتب / فاطمة ياسر

“أنا بحب أكسر صيامي علي كوباية العرقسوس”، نعم هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعشقون هذا العصير المميز، فعرق السوس عشبه معروفة عند قدماء المصريين، يتميز بلونه الغامق ورائحته المثيرة، له العديد من الفوائد على الصحة العامة ستتضح لنا فى الأسطر القادمة.

تشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن العرقسوس من المشروبات الهامة عند قدماء المصريين، فكانوا يستغلونه في علاج العديد من الأمراض كالقىء وقرح المعدة ويعمل على تنظيم ضغط الدم والحد من ارتفاعه، لأنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم كالكلسيوم والفسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم، وهذا ما يجعله مفيد.

كما أن تناول العرقسوس، له العديد من الفوائد علي الصحة العامة لجسم الإنسان كيفما أكدت أخصائية التغذية العلاجية، مؤكدة أن تناوله يقوي الجهاز المناعي ويقلل فرص الإصابة بنزلات البرد، ويخلصك من مشكلة الحموضة.

وأخيرا أضافت علا محمد، أن تناول مشروب العرقسوس في شهر رمضان يحد من شعور الصائم بالعطش، ولذا عليك تناوله بعد وجبة السحور، وأثناء كسر الصيام، ومما لاشك فيه أنه يعمل علي تنظيم ضغط الدم ويخلصك من الحموضة.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

تراجع أعداد المهاجرين لايطاليا للنصف وتدفق كبير من دولة عربية

تراجع أعداد المهاجرين لإيطاليا للنصف منذ بداية العام.. وتدفق كبير من دولة عربية     ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others